سعوديات في رد ناري على دعوة "نيويورك تايمز" المشبوهة: نحن بخير انظروا إلى التحرش والاغتصاب في مجتمعاتكم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

سعوديات في رد ناري على دعوة "نيويورك تايمز" المشبوهة: نحن بخير انظروا إلى التحرش والاغتصاب في مجتمعاتكم

أحوال الناس
22 - محرم - 1438 هـ| 24 - اكتوبر - 2016


الرياض - لها أون لاين"

 

تصدت ناشطات سعوديات للدعوة المشبوهة التي أطلقتها صحيفة "نيويورك تايمز وورلد"، على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي غردت لأول مرة باللغة العربية تطالب فيها التواصل مع نساء سعوديات، للتحدث عن حياتهن، وتطلعاتِهن وآرائهن حول المجتمع السعودي، كتابة أو عبر تقديم فيديو.

السعوديات بخير

وردت مفكرات وناشطات سعوديات على الصحيفة الأمريكية، بالكف عن التدخل في شؤونهن، وعدم التطفل عليهن، وأن  المجتمع السعودي  بخير، والسعوديات بخير، وأنهن يعشن في مجتمع آمن مستقر ومترابط، وينعمن بنعمة الإسلام، وتحكيم شرع الله.

 

إرسال أطباء لعلاج الفتيات المكتئبات

وعرضت أكاديمية سعودية "إرسال أطباء لعلاج الفتيات المكتئبات، من اغتصاب آبائهن لهن، أو نفتح لكم مصحات لعلاج المدمنات ومحاضن لإيواء كبار السن"، وكشفت الناشطات السعوديات الأمراض التي يعاني منها المجتمع الأمريكي، وإهدار حقوق النساء، وتحويلهن إلى سعلة للمتاجرة بها.

 

نص الدعوة المشبوهة

"نيويورك تايمز"، وجهت دعوة باللغة العربية على موقعها على الإنترنت لمخاطبة المرأة السعودية، تحت عنوان: "كيف تغيرت حياتك كامرأة سعودية؟" قالت فيها: "النساء في السعودية مُنحن مؤخرا حق التصويت، لكنهن ما زلن ممنوعات من قيادة السيارة، والآن بإمكانهن أيضا الترشح للانتخاب، ولكن ليس بإمكانهن اتخاذ قرارات أساسية في حياتهن بدون موافقة ولي الأمر، في الفيلم الوثائقي (النساء أولا)، تأخذنا صحفية النيويورك تايمز منى النجار، إلى داخل السعودية لإلقاء نظرة متعمقة على القيود السياسية والاجتماعية التي تحدد حياة الكثير من النساء في المملكة".

 

هل أنتِ امرأة سعودية؟

وغردت الصحيفة باللغة العربية على حسابها في "تويتر" تقول: "هل أنتِ امرأة سعودية؟ نود أن نعرف منكِ عن حياتكِ وتطلعاتِك وآرائك حول المجتمع السعودي، ندعوكِ للإجابة على أي من الأسئلة التالية كتابيا أو تقديم فيديو. وقد ننشر مجموعة مختارة من الردود".

 

البريطانيات والاكتئاب النفسي

الرد جاء سريعا من السعوديات على هذه الدعوة المشبوهة للصحيفة، فقالت الدكتورة رقية المحارب، أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، رئيسة تحرير مجلة العلوم الشرعية واللغة العربية، مشرفة مركز النجاح للاستشارات التربوية، في مجموعة تغريدات على حسابها في "تويتر": "نصف النساء البريطانيات يتعرضن للتحرش في مكان العمل! يمكنكم التواصل معهن ليتكلمن عن حياتهن وآرائهن وطموحاتهن!، وفي تغريدة ثانية قالت الدكتورة المحارب: "٧٥٪ من النساء البريطانيات يعانين من اكتئاب نفسي بسبب الضغوط المالية ! تواصلوا معهن".

 

واختتمت الدكتورة رقية المحارب تغريداتها على دعوة "نيويورك تايمز" بالقول: "٨ ملايين امرأة في أمريكا يعشن وحيدات مع أطفالهن دون أي مساعدات خارجية منذ عشرين سنة !حاوروهن!".

1 1

لماذا النساء السعوديات؟

حساب موقع "لها أون لاين" على "تويتر" غرد متسائلا عن سر هذه الدعوة المشبوهة ولماذا السعوديات، قائلا: "لماذا النساء السعوديات بالذات؟ وهل سيصدق أحد أنكم تحبون الخير لها؟".

1 1

مصحات لعلاج المدمنات

الدكتورة نوال البخيّت، قال: "رمتني بدائها وانسلّت" بل نريد إخباركم عن المرأة المهدرة كرامتها عندكم، وعدد اللقطاء والشواذ والأمراض الجنسية المنتشرة بينكم والنساء.

 

"البخيت" لم تكتف بالرد، بل تقدمت باقتراح مهم للصحيفة الأمريكية، قالت فيه: "إن شئتم تواصلنا معكم بإرسال أطباء لعلاج الفتيات المكتئبات من اغتصاب آبائهن لهن، أو نفتح لكم مصحات لعلاج المدمنات ومحاضن لإيواء كبار السن".

1 1

انظروا إلى مشكلاتكم!!

حساب هاشتاق السعودية، أبرز رد فعل السعوديات على دعوة "نيويورك تايمز"، وقال: "مغردون يستنكرون تدخل صحيفة أمريكية بشؤون المرأة السعودية، على أنها الركن الأضعف، مطالبين بالالتفات والتفرغ إلى حل قضايا شأنهم الداخلي".

1 1

الليبراليون والملحدون

وقال صاحب حساب "الرياشي": "كل أربع ساعات اغتصاب بأمريكا"، فيما قال "سالم العتيبي":  ابحثوا عمن يدعم القضايا للمرأة في الغرب، الليبراليون والملحدون "..."ومن يبغون يفسدون المجتمع.

 وقالت "نهلة ناصر العنبر"، في تغريدة لها: "نحن بخير ما دمتم لا تتدخلون في شؤوننا ولا تتطفلون علينا، النساء السعوديات أوعى وأنضج من الانحراف خلف هذا الخبث والسخف الإعلامي.. سقطتم". وأضافت "العنبر" قائلة: "النساء السعوديات بنعمة وبخير، ومن الأولى أن تكثفوا جهودكم لعمل استفتاء لمشاكلكم.. لسنا سذج حتى نشارككم آراءنا".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...