أفضل الزيوت الطبيعية للقضاء على السيلوليت

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » السيلوليت
29 - صفر - 1438 هـ| 30 - نوفمبر - 2016


1

يعتبر السيلوليت من المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء. وعادة ما يظهر السيلوليت في مناطق معينة، مثل: منطقة البطن، الفخذين والأرداف. ومع ذلك، فإنه لا يعتبر من المشكلات الخطيرة، لكنه يؤثر على مظهر وشكل الجلد بشكل كبير. الأمر الذي بدوره يؤثر على مدى ثقة المرأة بنفسها، وقد يجعلها تشعر بالخجل من مظهر بشرتها وجلدها.

 

لكنه في النهاية يظل مشكلة طبيعية، تعاني منها كل امرأة تقريباً. فإذا كنتِ تشعرين بعدم الراحة في ظل وجود هذه التعرجات على سطح الجلد، جربي تدليك هذه المناطق باستخدام أحد الزيوت المذكورة في هذا المقال، لتتخلصي من هذه المشكلة تدريجياً.

فقط تذكري ضرورة التحلي بالصبر عند استخدام العلاجات المنزلية، فنظراً لكونها لا تحتوي على أي مواد كيميائية، فإنها تحتاج إلى بعض الوقت لكي يظهر تأثيرها، وحتى تحصلي على النتائج المرجوة.

 وإليكِ أفضل زيوت التدليك التي يمكنكِ استخدامها في علاج مشكلة السيلوليت.

 

 

    1-زيت الخروع

 

زيت الخروع من الزيوت الغنية بأحماض الأوميجا الدهنية، التي تساعد على شد الجلد بشكل كبير عند استخدامها في تدليكه. قومي بتدليك المناطق التي تعاني من السيلوليت بزيت الخروع مرة واحدة على الأقل يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

 

 

    2-  زيت فيتامين E

 

يعتبر فيتامين E من الوسائل الطبيعية الرائعة للتخلص من السيلوليت على نحو سريع. اضغطي على كبسولات فيتامين E؛ لاستخراج الزيت منها، ثم استخدمي هذا الزيت في تدليك المناطق المتضررة من السيلوليت كل يوم قبل الخلود إلى النوم.

 

 

       3- زيت اللوز 

 

يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت للقضاء على مشكلة السيلوليت، بفضل غناه بفيتامين E. دلكي المناطق المصابة بالسيلوليت بزيت اللوز يومياً قبل الاستحمام؛ للحصول على جلد مشدود خال من التعرجات والترهلات.

 

 

      4- زيت الزيتون 

 

زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على كمية جيدة من فيتامين E. وبالتالي فإن تدليك الجسم بزيت الزيتون سيكون مفيداً للغاية بالنسبة لكِ، إذا كنتِ تعانين من السيلوليت. احرصي على استخدامه بانتظام؛ للحصول على جلد مشدود في أسرع وقت.

 

 

         5- زيت جوز الهند

 

إذا كنتِ لستِ متأكدة أو لا تشعرين بالراحة حيال استخدام أي نوع من الزيوت، يمكنك اللجوء إلى خيارنا الموثوق والآمن، وهو زيت جوز الهند. إذ يمكنك تدليك جسمكِ بزيت جوز الهند بقدر ما تحبين فهو للاستخدام الآمن.

 

 

         6- زيت الخردل

 

من الخيارات الرائعة للقضاء على السيلوليت؛ زيت الخردل. إذ يعتبر زيت الخردل من الزيوت الجيدة للحصول على جلد مشدود. ومع ذلك، عليكِ أن تتوخي الحذر عند استخدام زيت الخردل، إذ قد يترك بقعاً على ملابسكِ، هذا فضلاً عن كونه من الزيوت ذات الرائحة النفاذة. لذا قد لا يكون من الخيارات المفضلة لمن يعانون من حساسية الأنف.

 

 

           7- زيت بذور العنب 

 

يعتبر زيت بذور العنب من الزيوت الخفيفة التي يسهل على الجلد امتصاصها على الفور تقريباً. علاوة على ذلك، فإن رائحته خفيفة للغاية. استخدمي زيت بذور العنب مرتين يومياً لأفضل النتائج.

 

          8- زيت الأرجان

 

زيت الأرجان من الزيوت الغالية إلى حد ما، لكنه يعتبر خياراً جيداً، لذا فإنه بالفعل يستحق. فهو يعمل على شد الجلد، فضلاً عن كونه مرطباً طبيعياً مثالياً.

 

      9ـ زيت الأطفال

 

يعد زيت الأطفال أخف أنواع زيوت التدليك، التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من السيلوليت. استخدامه كل يوم قبل الاستحمام سيساعدكِ في الحصول على جلد مشدود، فضلاً عن الاستمتاع برائحته المذهلة.

   

  10ـ الفازلين

 

الكثير من السيدات يستخدمن الفازلين كمرطب، لكن نادراً ما يتم الاستعانة به للقضاء على السيلوليت. احرصي على تدليك بشرتك بالفازلين؛ للحفاظ على الجلد مشدوداً خالياً من التعرجات.

   

11ـ زيت ثمر الورد

 

من المتعارف عليه أن زيت ثمر الورد من الزيوت المفيدة في محاربة علامات تقدم السن، كما يمكنه أن يعالج الخطوط الدقيقة بفعالية. لذا، سيساعد بالتأكيد على شد الجلد والقضاء على السيلوليت.

   

     12ـ زيت بذور الكتان

 

احتواء زيت بذور الكتان على الألياف، يجعله خياراً طبيعياً مثالياً للغاية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع السيلوليت.

 

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...