مستشفى التخصصي: ولادة 100 طفل سليم من فيروس الإيدز لآباء مصابين

أحوال الناس
12 - ربيع أول - 1438 هـ| 11 - ديسمبر - 2016


مستشفى التخصصي: ولادة 100 طفل سليم من فيروس الإيدز لآباء مصابين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 قال استشاري الأمراض المعدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض د. ماجد عبدالحليم: إن أعداد الولادات السليمة والمثبتة خلوها تماماً من فيروس نقص المناعة (الايدز) التي تمت في المستشفى من أبوين مصابين تجاوزت 100 طفل، والذين تتم متابعتهم حالياً في المستشفى ويتمتعون بصحة جيدة.

 

وأكد: أن هؤلاء الأطفال جميعهم يتابعون في المستشفى وفق خطة علاجية محددة لمدة خمس سنوات، تمنع من انتقال المرض للمواليد، وهم يمثلون جميع الولادات التي تمت بالمستشفى لهذه الحالات.

 

وأوضح أن أعداد مرضى الإيدز الذين يتلقون علاجهم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، يبلغ حالياً 600 مصاب، منهم نحو 70% من الذكور و30% من النساء والأطفال. مبيناً أن أول حالة إصابة شخصت بالمرض في المستشفى وتتلقى العلاج ولا زالت على قيد الحياة كانت في العام 1989م، فيما كانت أخر حالة تم تشخيصها بفيروس نقص المناعة الأسبوع الماضي.

 

ونقلا عن صحيفة الرياض قال الدكتور عبدالحليم: ينتهج المستشفى عند رغبة الأبوين المصابين بمرض الايدز في الإنجاب، خطة علاجية تتركز في رفع نسبة الخلايا المناعية، وخفض نسبة الفيروس في الدم، ليصل إلى نسبة غير مقروءة وهذا ما لا يتحقق إلا من خلال الانتظام باستخدام العلاجات المناسبة التي يوفرها "التخصصي" بحسب حالة المصابين.

 

 وأضاف: إلى جانب ذلك فإنه يتم مراقبة الوضع الصحي للأبوين بشكل دوري ومستمر، وذلك من أجل السماح للأم بالحمل ومن ثم المتابعة بشكل اعتيادي لدى عيادة النساء والولادة؛ لضمان عدم انتقال الفيروس في أثناء فترة الحمل والولادة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...