بسبب البدانة .. ممنوع السفر إلى هونج كونج !!

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
05 - محرم - 1424 هـ| 09 - مارس - 2003


بسبب البدانة... ممنوع الطيران إلى هونج كونج !!

لها أون لاين ( خاص )

 

تسعى سيدة للحصول على اعتذار وتعويض مالي عما أصابها من أضرار نفسية نتيجة رفض إحدى شركات الطيران في تايوان سفرها إلى هونج كونج على متن طائرتها بسبب بدانتها !

 

وقال (تساي تزاي بن) رئيس مؤسسة حماية المستهلك التايوانية : إن رفض شركة الطيران أساء لكرامة السيدة وجرح عواطفها مؤكداً حرص المؤسسة على مساعدتها في الحصول على اعتذار وتعويض مالي من الشركة.

 

وأضاف : "من الصعب أن نفهم هذا التصرف نظراً لأن شركات الطيران الدولية لا ترفض سفر أشخاص من أصحاب الأجسام الكبيرة على متن رحلاتها كمصارعي رياضة السومو أو لاعبي كمال الاجسام".

 

وبينما لم تكشف مؤسسة حماية المستهلك في تايوان اسم السيدة المتضررة فإنها أوضحت أن طول السيدة البدينة يبلغ 150 سنتيمتراً ووزنها 180 كيلو جراماً !!

 

ودافع مكتب شركة الطيران في تايوان بأنه رفض حجز تذكرة للسيدة البدينة حفاظاً على سلامتها وسلامة وأمن كافة الركاب !!

 

وقال (تشانج تسي كاي) مدير أعمال الشركة: إن محيط خصر السيدة يبلغ 150 سنتيمتراً وهو حجم يعتبر أكبر من اتساع مقعد وحزام الأمان بطائرة (الإيرباص) والذي لا يزيد على 130سنتيمتراً.

 

وزعم تشانج : "كنا نشعر بالقلق من أن ينقطع حزام الأمان بالكرسي الخاص بها في حالة هبوط الطائرة اضطراريا أو مع أي مطبات هوائية، وكان يمكن أن تسد بجسمها باب الطوارئ في حالة أي خطر تواجهه الطائرة" !!

 

غير أن السيدة البدينة أبلغت مؤسسة حماية المستهلك بأن موظفي شركة الطيران أساءوا أكثر إلى كبريائها. وأضافت : "إنهم قالوا لي إنه مع وزني الثقيل .. يمكنني أن أتسبب في تحطيم المقعد أو زيادة حمولة الطائرة".

 

وقالت : عندما قمت بشراء التذكرة أبلغتني وكالة السفر بأنه لا توجد أي مشكلة بشأن وزني الثقيل غير أنه قبل يوم واحد من المغادرة، أبلغتني الوكالة بأن شركة الطيران لن تسمح لي بالسفر بسبب بدانتي ! فاعتقدت أن الشركة ربما تريد مزيداً من الأموال أو شراء تذكرة أخرى لكني فوجئت برفضها ذلك ، واضطررت في نهاية المطاف للسفر إلى هونج كونج على متن إحدى رحلات الطيران الأخرى.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...