2
تعلم أفضل الحيل للبحث على جوجل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تعلم أفضل الحيل للبحث على جوجل

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
15 - ربيع أول - 1438 هـ| 14 - ديسمبر - 2016


تعلم أفضل الحيل للبحث على جوجل

يعتبر محرك البحث جوجل أحد أهم وأشهر محركات البحث في العالم كله، ويحظى بملايين الزيارات اليومية من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أننا جميعًا نستخدمه بشكل يومي إلا أنه مازال هناك الكثير من خبايا هذا الموقع التي لم يكتشفها العديدون بعد، وفي هذا التقرير سنقدم لكم عدة حيل، يمكن أن تساعدكم في البحث عن المعلومات أو الوثائق أو الصور والأخبار بصورة أفضل من ذي قبل.

 

استخدام علامات التنصيص "...."

يعتبر استخدام ما يسمى بعلامات التنصيص أو الاقتباس من الحيل الذكية على جوجل، فهي تتيح إظهار نتائج البحث بنفس ترتيب الكلمات بالجملة الموضوعة بالاقتباس، وهذا أمر مفيد للغاية في حالة ما كنت تحاول الوصول لنتائج تحتوي على جمل بعينها.

 

وضع علامة النجمة * بداخل الاقتباس "....*"

وهذه الحيلة غير الرائجة تعني أنك تطلب من جوجل أن يكمل الكلمات الناقصة في الجملة، فمثلًا إذا أردت البحث عن كلمات مقولة معينة لكنك لا تتذكر كلماتها كاملة فتقوم بكتابة: "Even a broken clock is * twice a day"، أما إذا كان مبتغاك هو إيجاد أشكال مختلفة لمصطلح واحد فتكتب مثلًا: is thicker than water"*".

 

استخدام علامة السالب -

أحيانًا قد ترغب في البحث في موضوع له جوانب فرعية كثيرة ومتشعبة ويرتبط بمواضيع أخرى عديدة، فإذا أردت استبعاد النتائج التي لا ترغب في ظهورها ضمن بحثك فكل ما عليك هو وضع علامة السالب، وبعدها الكلمة التي ترغب في استبعادها من نتائج البحث فمثلًا: jaguar -car.

 

استخدام اختصار التضاد vs

سيسهل عليك استخدام كلمة vs التي هي اختصار لكلمة VERSUS التي تشير إلى التضاد عند بحثك عن فوائد الأطعمة المختلفة إيجاد مقارنات في القيمة الغذائية بينها، فاكتب مثلًا: "الأرز Vs الكينوا" وستظهر لك قائمة بالمقارنات بين الصنفين.

 

استخدام كلمة DEFINE

إذا استخدمت كلمة DEFINE التي تعني بالعربية تعريف أو معنى في بحثك عن كلمة معينة على جوجل، كأن تكتب مثلًأ: "DEFINE: mortgage" فسيظهر لك أصل الكلمة التي بحثت عنها، وتعريفها، ومعلومات كاملة في صورة رسم بياني حول استخداماتها عبر الزمن، والطريقة ذاتها يمكن اتباعها عند البحث عن معاني كلمات بالعامية أو اختصارات.

 

البحث عن الصور باستخدام الصور

إذا كنت تبحث عن مجموعة من الصور المتشابهة، أو قريبة الشبه من بعضها البعض، أو حتى إيجاد أحجام مختلفة للصورة نفسها، فكل ما عليك هو الضغط على زر الكاميرا الموجود في شريط بحث جوجل، ومن ثم اختيار الصورة من على جهازك، وسيوجد لك محرك البحث الشهير جميع الصور الشبيهة بها.

 

استخدام Search Tools

إذا كنت من هواة البحث عن وصفات الطعام لتجربتها في المنزل، فيمكنك بكل سهولة عن طريقة خانة Search Tools أو أدوات البحث بالعربية أن تحدد وصفات الطعام التي ترغب بها، استنادًا إلى المكونات، والوقت المطلوب لتحضيرها، وعدد السعرات الحرارية الموجودة بها، وهذه واحدة من الحيل الذكية للبحث على جوجل.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...