حقيقة تعطل تطبيق واتس أب على بعض الهواتف

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » واتس اب
15 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 14 - يناير - 2017


1

أعلنت شركة "فيسبوك" المسؤولة عن إدارة تطبيق التراسل الفوري "واتساب" عن أن هناك بعض الهواتف لن يكون بإمكانها تشغيل التطبيق مع دخول العام الميلادي الجديد الحالي 2017م، وذلك بعد أن أجرت الشركة تحديثات عليه، جعلته لا يتماشى مع هذه النوعية من الهواتف ذات الطراز القديم، ليكون من المتوقع بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن يتوقف "واتساب" الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان حول العالم كليًا على ملايين الهواتف خلال هذه الأيام.

وتضمنت القائمة التي أعلنها المسؤولون عن "واتساب" حول الهواتف التي من المنتظر أن يشملها الأمر هاتف (iPhone 3GS) الذي يعمل بنظام التشغيل (iOS 6 وهواتف أندرويد التي مازالت تعمل بنظامي أندرويد 2.1 أو 2.2، بالإضافة إلى تلك التي صدرت بين عامي 2010م و2011م ولم يتم تحديثها.

 

الأمر نفسه ينطبق على الهواتف التي تعمل بنظام (Windows Phone 7)، أما هواتف بلاك بيري ونوكيا فإن التطبيق سيعمل بشكل طبيعي على هذه الإصدارات منها: (BlackBerryOs،10BlackBerry ،Nokia S40، Nokia Symbian S60)، وذلك حتى يونيو 2017م، قبل أن يتوقف كليًا أيضًا.

وبهذا سيصبح لزامًا على من يحملون هذه النوعيات من الهواتف أن يستبدلوها بأخرى حديثة تكون قادرة على استيعاب التحديثات الجديدة، التي أقرتها شركة "فيسبوك" بشأن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "واتساب"، إذا ما أرادوا الاستمرار في استخدامه، بحسب المختصون في موقع "سكاي نيوز".

 

وبررت الشركة المالكة لـ"واتساب" قرارها بوقف دعم التطبيق على هذه الهواتف خلال بيان رسمي أصدرته وتداولته المواقع المختلفة، جاء فيه أنها عكفت على إجراء الكثير من التحديثات على التطبيق لتطويره، وحتى يصبح ملائمًا لكثير من الاستخدامات، ويوفر العديد من المزايا، والتي سيكون من الصعب على حاملي الهواتف ذات الطراز القديم الاستفادة منها، ومن ثم قررت الاكتفاء بدعمه على الهواتف التي يمكنها استغلال هذه المزايا.

 

من جانبه حمَّل الموقع الأمريكي "ماشابل" مسؤولية توقف التطبيق على بعض الهواتف لمطوري نظام أندرويد الذين حرموا مستخدميهم من إمكانية ترقية أنظمة التشغيل القديمة مثل 2.1 أو 2.2، إلى أخرى أحدث ليتمكنوا من الاستفادة من دورة الدعم تلك، دون الاضطرار لشراء أجهزة أحدث.

 

جدير بالذكر أن "واتساب" كانت فكرة الأميركي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم الموظفين السابقين بموقع "ياهو"، حيث عملا على تنفيذها بجد حتى نجحا في خروج التطبيق للنور عام 2009م، قبل أن يصل عدد الرسائل اليومية عليه إلى 10 مليارات في عام 2012م، ثم إلى 27 مليار رسالة في يونيو من عام 2013م، لتعلن "فيسبوك" فوزها بشراء "واتساب" في فبراير 2014م، نظير مبلغ مالي قدره 19 مليار دولار أمريكي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...