مؤتمر دولي يتناول جهود السعودية في تأصيل منهج أهل السنة والجماعة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مؤتمر دولي يتناول جهود السعودية في تأصيل منهج أهل السنة والجماعة

أحوال الناس
20 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 18 - يناير - 2017


مؤتمر دولي، منهج أهبل السنة، أهل السنة والجماعة، الوطن الإسلامي

الرياض ـ لها أون لاين: تستعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتنظم مؤتمر دولي بعنوان: "جهود المملكة في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه، ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

 

وأوضح مدير الجامعة، عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور الشيخ سليمان أبا الخيل، خلال مؤتمر صحافي عقده أول أمس في مجلس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن المؤتمر الدولي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده في وقت لاحق، إذ سيشارك فيه عدد من العلماء من داخل المملكة وخارجها؛ لمناقشة أعمال متشعبة ومتنوعة ومتعددة وضخمة في مجال علوم السنة والجماعة. مؤكداً أهمية تضافر الجهود في الكليات والمعاهد والمراكز والكراسي في الداخل والخارج من أجل تحقيق رسالة المؤتمر.

 

وتابع أن المؤتمر يهدف إلى بيان مصطلح أهل السنة والجماعة وخصائصه، وبيان حقيقة منهج المملكة وجهودها في جمع الكلمة ولم الشمل، والتحذير من الفرقة والاختلاف، وتقرير العقيدة الإسلامية الصحيحة والدفاع عنها، مع تسليط الضوء على دور المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ الإسلام السمحة، ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، وإبراز دور المملكة في تبني قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها.

 

وأوضح أبا الخيل أن المؤتمر سيتطرق إلى أثر الجهود الكبيرة للمملكة في إنشاء المراكز، وإقامة المؤتمرات والندوات المحلية والدولية لنشر منهج أهل السنة والجماعة، فضلاً عن إضافة مد جسور التواصل مع الشخصيات العربية والإسلامية المؤثرة لاطلاعهم على الصورة الحقيقة للمملكة.

 

ولفت إلى أن المؤتمر سيتناول ثمانية محاور،

 أولها: دور المملكة العربية السعودية في دعم قضايا العرب والمسلمين التي أبرزها القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.

 والثاني: جهود المملكة في نشر الدعوة إلى الله المستمدة من العقيدة الصحيحة.

 والثالث: نصرة المملكة لقضايا المستضعفين.

وذكر أبا الخيل أن المحور الرابع هو: جهود المملكة في مكافحة الإرهاب والغلو والتطرف.

 والخامس: الدور الرائد للمملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ونشرها والدعوة إليها.

 والسادس: رعاية المملكة للحوار بين المسلمين وبينهم وبين غيرهم، ورعايتها للأقليات المسلمة وتبني قضاياهم. والسـابـع: جهود المملكة في العناية بالقرآن والسنة، ودعم العلم والعلماء.

 والثامن: دور المملكة في حماية أهل السنة من المد الصفوي، والتأكيد على دور المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وتطبيق الشريعة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...