"العمل": ٨٤٠ ألف أسرة ومليونا فرد من مستفيدي الضمان يدخلون "حساب المواطن" تلقائياً

أحوال الناس
28 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 27 - يناير - 2017


الرياض - لها أون لاين

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن برنامج حساب المواطن ، لا يلغي الضمان الاجتماعي أو برنامج حافز، وقال البرنامج عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ووفقاً للحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن: "إن #حساب_المواطن لا يلغي أي برامج سابقة كـ #حافز و #الضمان_الاجتماعي أو غيرها.

1 1

البرنامج عقد اللقاء التعريفي لبرنامج حساب المواطن، وتناول طريقة استفادة مستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حافز من برنامج حساب المواطن، ووضح أن برنامج حساب المواطن سيكون ووفقاً لرؤيته المستقبلية منصة وبرنامجاً شاملاً للمساعدات والإعانات الحكومية كافة، من خلال بوابة واحدة.

          ونفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلغاء برنامج حافز والضمان الاجتماعي، وأكدت أن البرنامج لا يلغي برنامج حافز والضمان الاجتماعي.

1 1

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، أكدت بأن مستفيدي الضمان الاجتماعي سيتم تسجيلهم تلقائياً في البرنامج.

 وأكد حساب المواطن: أن إعانات حافز لا تدخل ضمن حساب الدخل للأسرة، وقالت الوزارة: إن دخل الأسرة يعنى به الدخل بشكل كامل، وليس راتب رب الأسرة فقط.

وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قال: إن ٨٤٠ ألف أسرة ومليوني فرد من مستفيدي الضمان الاجتماعي جاهزون لدخول "حساب المواطن" تلقائياً.

وقال "الغفيص": إنه بعد التسجيل سيتم تحليل ودراسة البيانات المدخلة طوال أربعة أشهر من قبل لجنة وزارية مكونة من وزارة الاقتصاد والتخطيط، والمالية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبعدها يتحدد المبلغ المدخل.

          وأضاف أن العائد المدخل على الحساب متغير، ويتم تقييمه كل ثلاثة أشهر، ويتم تغيير المبلغ بحسب أسعار النفط وأسعار الطاقة.

وتابع قائلا: إن هناك ٦٠٠ فتاة يقمن بالرد على الاستفسارات التي ترد بخصوص البرنامج عبر الهاتف، وعبر وسائل التواصل.

          المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية، بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي، قال: إن البرنامج يعتبر منصة موحدة لجميع أشكال الدعم الحكومي.

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...