تفاعل كبير على "تويتر" مع حملة "لها أون لاين": #ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة

أحوال الناس
29 - جماد أول - 1438 هـ| 26 - فبراير - 2017


الرياض - لها أون لاين

شهدت بداية إطلاق حملة "لها أون لاين": #ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة، تفاعلا كبيرا من المغردين والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأكد المغردون على دور ربة البيت في منزلها من صون بيتها، ورعاية أطفالها، وتنشئتهم التنشئة الصحيحة، وإعطائهم الوقت الكافي.

وأكد المغردون الذين شاركوا في هشتاق #ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة، على مكانة المرأة المسلمة، ودورها الفعال في مجتمعها، سواء كانت ربة بيت، أو تعمل في وظيفة مناسبة لها، ورفض المغردون وصف "ربة البيت" بأنها "عاطلة" أو مهمشة". وأكدوا أن صناعة الأجيال الذين سيقودون المجتمع هي أسمى وأكبر مهنة تقوم بها الأم في بيتها.   

رعاية أطفالي

أعاد الدكتور عوض القرني، تغريدة "هيا العمر" التي قالت فيها: "عندما أتفرغ- في بيتي- لتربية ورعاية أطفالي أصبح "عاطلة" بلا حقوق، وعندما أخرج - للشارع- لتربية أطفال الناس أصبح "موظفة".

1 1

أمي بعد أمي

وقالت المغردة "بسمة بنت أحمد": الحافظ ابن حجر ربّته أخته سِتّ الرَّكب، قال ابن حجر عنها: كانت قارئة كاتبة، أعجوبة في الذكاء، وهي أمي بعد أمي.

1 1

رعاية شؤون زوجها وأولادها

أما "حمد بن مرزوق الروقي"، فقال: إذا احتاجت للعمل، فلتختر ما يناسبها مما لا يؤثر على قيامها برعاية شؤون زوجها وأولادها، مع مراعاة إذن زوجها في ذلك.

1 1

الدعم المعنوي

وقالت "مشاعل العمر‏": #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه تحتاج إلى الدعم المعنوي، وإلى بعض من الدعم المادي.

1 1

الأم والأخت والزوجة

وتساءل "مسلم النظيري" قائلا: "ومن قال: إنها مهمشة، إنها مهنة الأم والأخت والزوجة، ولهن ألف شكر وتقدير واحترام، يتعبون من أجل راحتنا".

1 1

تحية احترام وإجلال

وكتبت  "فاطمة العبدالله"، المدرب المحترف المعتمد، والمستشار الدعوي والتربوي مشرفة "فريق ودق التطوعي @w_adg1 "، مجموعة تغريدات أكدت فيها على دور الأم المربية، وقالت "تحية احترام وإجلال لمربية الأجيال"، وأضافت "مازلت أرى أن أعمال البيت هي أحد أنواع العمل والوظيفة، بل من أهمها"، وتابعت "يحتقرون ويقللون من شأن إدارتها للمنزل، وما علموا أنها تعد شعباً طيب الأعراق".

1 1

1 1

1 1

صانعة الرجال ومربية الأجيال

وقالت "رفيقة دخان"، أخصائية نفسية، مدربة معتمدة من وزارة التربية والتعليم، مدربة مبدعة معتمدة من المعهد الكندي للدراسات والبحوث النفسية والاجتماعية، في مشاركتها في الهشتاق: "تحية لكل ربة بيت، تابعي المسير فدورك كبير". وأضافت تقول: "ينعق البعض بأن ربة البيت عالة وعاطلة، ووالله لو فقهوا لعلموا أنها صانعة الرجال ومربية الأجيال".

1 1

1 1

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...