الداعيات والأكاديميات والإعلاميات والمتخصصات يتفاعلن مع حملة "لها أون لاين" #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه

أحوال الناس
03 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 02 - مارس - 2017


الرياض - لها أون لاين

تفاعلت الداعيات والأكاديميات والإعلاميات والمتخصصات في العلوم الشرعية والتربوية، والعاملات في الحقل التعليمي والدعوي والخيري، والناشطات في مواقع التواصل الاجتماعي، من شرائح المجتمع المختلفة، مع حملة #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه، التي دشنها موقع "لها أون لاين" ، للتعريف بدور ربة البيت، ووظيفتها في إعداد وبناء الأجيال.

وأكدوا في تغريدات لهن على دور ربة البيت، في بناء ورقي المجتمع، وتذكرن دور الأمهات اللاتي أنجبن الأئمة والعلماء، وكشفت المغردات الدور التخريبي الذي يستهدف الكيان الأسري، وهدم نواة المجتمع.

تغييب دور (اﻷم)

أ.د. رقية المحارب، المشرفة العامة على موقع "لها أون لاين"، كتبت سلسلة تغريدات تناولت فيها الدور التغريبي لهدم الأسرة، وقالت: إن رقي المجتمع يعتمد على جودة تنشئة أفراده في مؤسسة الأسرة. لنُعدْ الاعتبار لدور المرأة الأساس إن كنا نحب مجتمعنا!

وأضافت "المحارب: يقول مستشرق: لكي تهدم اﻷسرة، عليك بتغييب دور(اﻷم)؛ اجعلها تخجل من وصفها "ربة بيت"!

1 1

الليبرالية على تقويض الأسرة وتهميش الأمومة

وقالت أ.د. رقية المحارب‏:  تقوم الليبرالية على تقويض الأسرة، وتهميش الأمومة، وتضخيم العمل المدفوع الأجر، والاستخفاف بأدوار المرأة الفطرية! #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه

1 1

إلا تربية الأولاد

وقالت  الدكتورة مريم الحوشاني، أستاذة العقيدة والمذاهب المشارك بجامعة الأميرة نورة، وكيلة الاعتماد الأكاديمي بالجامعة، والمدربة المعتمدة: كل عمل تؤديه المرأة خارج بيتها فيمكن لغيرها القيام به، إلا تربية أولادها، وإدارة بيتها، فلن تجد من يقوم به حقاً إلا هي.

1 1

وبقيت كلمات معلمتي أمي

أما الدكتورة وضحى محمد المسفر، الأكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، فقالت: قرأت لشتى الكتاب وعلق بذهني شيء من كلامهم، وسقط ما سقط، وبقيت كلمات معلمتي أمي عالقة بروحي، تتسلل على لساني كل حين. وأضافت :أرى من الواجب عليّ وقد بلغت مرتبة الدكتوراه أن أشارك في وسم #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه؛ لأني كنت مُخرَج أمي، فكيف لا أقدر وظيفة كنت ثمرتها؟!

1 1

1 1

صاحبة الفطرة السوية

وقالت الدكتورة حياة سعيد باأخضر، الأستاذة بمعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها‏: صاحبة الفطرة السوية مهما عملت خارج بيتها، تجدها تفتخر بأنها ربة بيت، وتسعى للاستقرار الأسري.

1 1

جهلٌ شنيع

وغرد حساب مكتب الإشراف النسائي‏ يقول: المرأةُ في الإسلام ربة بيت من طراز رفيع، ولم يمنعها ذلك من أن تكون في قمة الثقافة والنهوض بأمتها والانتصار لدِينها، وقال: جهلٌ شنيع، من تصوُّر أن المرأة في البيت إنسانة عاطلة لا عمل لها.

1 1

1 1

أم البخاري والإمام أحمد وسفيان الثوري

أما أ.د. ابتسام بنت بدر الجابري، أستاذة التفسير وعلوم القرآن بجامعة أم القرى، فقالت: كم هي الأم رائعة. الأم هي أم البخاري، والإمام أحمد، وسفيان الثوري. الأم أمّة متى كانت أمّا مثلى لمثل هؤلاء الأئمة.

1 1

كل الوظائف الأخرى كانت نتاجها

وقالت الصحفية الفلسطينية "مسية العبدالله": لا وظيفة أرقى من وظيفة ربة البيت، فكل الوظائف الأخرى كانت نتاجها.

1 1

وظيفة تتطلب مهارات كثيرة وخبرات

أما "هنادي عنقاوي‏"، فقالت: وظيفة تتطلب مهارات كثيرة وخبرات عديدة كالعلم بأساسيات التغذية الصحيحة، وأعراض الأمراض، وأنماط الشخصيات.

1 1

تذكر نشأة الطفولة بدون أم؟

أ.د.أفنان تلمساني‏، قالت: من يزعم أن دور الأم هامشي، فليتفكر كيف سيكون حاله لو نشأ في طفولة لا وجود للأم فيها.

1 1

كيف تهمش أعظم مهنة؟

وقالت مرام الحاجي/أم لمار‏: بناءالإنسان بدأ من أم أعطته روحها، وغذته من جسدها ورعته بقلبها، فكان مؤهلًا لنفع نفسه والمجتمع، كيف تهمش أعظم مهنة؟

1 1

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...