نشطاء "تويتر" يواصلون التفاعل مع حملة (لها أون لاين) : #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه

أحوال الناس
04 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 03 - مارس - 2017


التفاعل مع حملة (لها أون لاين) : #ربة_البيت_الوظيفه_المهمشه

الرياض - لها أون لاين

واصل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع حملة(لها أون لاين) ، التي تم تدشينها مساء الأربعاء الماضي،  تحت عنوان:  #ربة_البيت_الوظيفة_المهمشة.

المغردون على "تويتر" أكدوا على دور المرأة في البيت، وعددوا المكاسب التي تتحقق للزوج والزوجة والأبناء، من الأسرة، نواة المجتمع الصلبة، وقالوا: إن هذه الحملة لا تنتقص من دور ووظيفة المرأة العاملة، وأشاروا إلى حملات التغريب التي تستهدف في الأساس الأسرة المسلمة. 

أعظم وظيفة للمرأة

أستاذ الإعلام السياسي، بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية،أ.د. محمد البشر‏، غرد قائلا: أعظم وظيفة للمرأة أن ترعى بيتها. التاريخ يحدثنا أن الأم التي تهز سرير طفلها بيَدها، ستهز العالم باليد الأخرى.

1 1

سلوا الأولاد والأزواج

أما أ.د. عمر المقبل‏، فقال: سلوا الأولاد والأزواج عن مشاعرهم، إذا رجعوا من دراستهم ووظائفهم، ووجدوا ربة البيت تستقبلهم بابتسامة ونفس منشرحة.

1 1

الفلسفة المادية

الأكاديمية والكاتبة، حصة الفاضل، قالت: ربط العمل المنتج بالأجرة بسبب الفلسفة المادية،  أسهمت في تهميش دور المرأة المنزلي، مع أنه من أهم الأعمال المنتجة.

1 1

من خبرتي كمعلمة

وقالت المدربة المعتمدة، ملاك المحيميد‏: من خبرتي اليسيرة كمعلمة، دائماً ألاحظ بأن من تربى على يد أم غير عاملة، يكون أكثر ثقافة و ثقة واتزان من أقرانه.

1 1

هذا أحد أسباب تخلف الدول

فيما قالت "فاطمة السويّح‏": اكتشفت الدول المتحضرة أهمية عمل المرأة داخل بيتها فقدرته، فيما تهمش الدول النامية هذا الدور وهذا أحد أسباب تخلفها، وأضافت: على هذه الوظيفة ترتكز الأمم. وعمل الأم خارج بيتها لا يلغي وظيفتها الأساس، وهي كونها ربة بيت وأساس تشكل الحياة.

1 1

1 1

أهم وظيفة

المدربة المعتمدة، والمستشار الدعوي والتربوي، فاطمة العبدالله:  مازلت أرى أن أعمال البيت هي أحد أنواع العمل والوظيفة، بل من أهمها.

1 1

هن أعمدة البيوت

وأعاد أ.د عبدالعزيزالفوزان، تغريدة "درة مكنونة‏" التي استشهدت فيها بقول مستشرق: لكي تهدم اﻷسرة، عليك بتغييب دور (اﻷم)! اجعلها تخجل من وصفها "ربة بيت"! نقول له: "هن أعمدة البيوت"!

1 1

الاختيار الصح

وقالت "عزيزة محمد اليوسف‏": من تختار بمحض إرادتها أن تكون ربة بيت، يجب أن يحترم قرارها المهم، أن يكون فعلا قرارها، ولم يُفرض عليها.

1 1

لا يوجد ما نكافئها به

وغرد "أحمد السيد الهاشمي"‏ قائلا: أجرها على الله، لايوجد ما نكافئها به بعد الدعاء غير احترامها، وتقدير ما تقوم به، ومساعدتها في غيابها أو مرضها، يوجد فراغ كبير.

1 1

لله درها

د.ياسر حمدان العتيبي‏، غرد قائلا:  من يصف ربات البيوت "بنصف المجتمع العاطل" فهو في الحقيقة يسعى لأن يكون كل المجتمع عاطلا وفاسدا، لكن في المستقبل. وأضاف: #ربه_البيت_الوظيفه_المهمشه هي ليست وظيفة، بل وظائف تعمل فيها أضعاف ما يعمله أي موظف في أي مجال ٢٤ ساعة، طوال السنة ودون مقابل مادي، لله درها.

1 1

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...