السعودية: (250) من القيادات التربوية والأمهات يناقشن خفض العنف المدرسي بينبع لها أون لاين - موقع المرأة العربية

السعودية: (250) من القيادات التربوية والأمهات يناقشن خفض العنف المدرسي بينبع

أحوال الناس
05 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 04 - مارس - 2017


السعودية: (250) من القيادات التربوية والأمهات يناقشن خفض العنف المدرسي بينبع

الرياض ـ لها أون لاين

 

 انطلق ملتقى خفض العنف المدرسي "رفق" للعام الدراسي الحالي، على مسرح المتوسطة الثانية بينبع الصناعية، بحضور أكثر من (250) من القيادات التربوية والأمهات، وعدد من سيدات المجتمع.

 

وقالت المساعدة للشؤون التعليمية - بنات- بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي: إن برنامج "رفق" يساهم في خفض العنف داخل المدارس، مؤكدة على قائدات المدارس والتربويات بضرورة متابعته من خلال حسن التعامل الجيد مع الطالبات.

 

وأشارت منسقة البرنامج فاطمة عيد القبساني: إلى أن الملتقى يهدف إلى نبذ العنف، ونشر ثقافة التسامح، والبعد عن الحقد والكراهية والانتقام، وإلى تأصيل مبادئ المحبة والأخوة والعدالة والعفو والمساواة، لتحقيق السلام في المجتمع المدرسي.

 

 ووفقا لمصادر إعلامية، أضافت القبساني: أن البرنامج يأتي انطلاقًا من المسؤولية العظيمة، إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي.

 

يذكر أن الملتقى تضمن ندوات حوارية أبرزها: "الرفق في الهدي النبوي" و"مسؤوليات المدرسة على مستوى العاملين فيها والأسرة والطالبة"، و"أساليب الكشف المبكر لحالات الإيذاء والإهمال" و"آلية تبليغ الجهات المختصة عن حالة إيذاء صادر من مستوى الرعاية كالوالدين والعالمين ومن في حكمهم".

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...