خمس نصائح تساعدك في ترتيب المنزل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

خمس نصائح تساعدك في ترتيب المنزل


17 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 16 - مارس - 2017


خمس نصائح تساعدك في ترتيب المنزل

عمل يومي متعب، ممتع ومستمر. وكل يوم تزداد خبرة ربة المنزل، في جعل منزلها أكثر جمالاً وترتيباً، وعملها أكثر سهولة ومهنية.

 

قسمي العمل: ذوات الخبرة في هذا المجال ينصحن: بألا تضغط المرأة على نفسها، وتحملها ما لا تطيق، فتقوم بكل الأعمال دفعة واحدة، وإنما تقوم بتقسيم العمل على أيام الأسبوع، وفق جدول محدد ومنظم.

فكل ربة منزل تتمنى أن تجعل من كل غرفة من غرف منزلها لوحة جميلة، وهي قادرة على ذلك بإذن الله، حين تحسن تنظيم عملها، فإذا خصصت لكل غرفة يوماً، اهتمت بتفاصيلها، سواء الظاهرة أو داخل الخزن مثلاً، فإنها ستحصل على منزل مرتب ومتكامل خلال أسبوع فقط.

ويمكن أن تعيد الكرة بعد شهر، من آخر ترتيب تقوم به، ونقصد هنا الترتيب والتنظيف المتكامل للغرفة بكل زواياها وتفاصيلها، أما الترتيب اليومي للغرف بحيث تكون حسنة المظهر، فهذا عمل يومي وغير مضني، إذا اهتممنا بالترتيب الجذري للغرفة مرة واحدة كل شهر.

 

عدوك اللدود الأعمال المتراكمة: لا تؤجلي الأعمال المنزلية فتثقل كاهلك، تنظيم الوقت سيساعدك في تخطي هذه المشكلة.

 

تجنبي الكسل: ربما تتمنى الكثيرات أن تحظى بخادمة، تقوم عنها في جميع الأعمال الخدمية، ولكن إن لم تتوفر لها الخادمة، أتستسلم للكسل؟!، لا إن العمل يبعث على الأمل، والكسل يهلك الجسد والنفس، كم نشعر بالسعادة عندما ننجز أياً كان المجال الذي نعمل به، سواء داخل المنزل أو خارجه.

 

    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...