كيف تودعين أعز الأشخاص على قلبك 1ـ6

فراق وتوديع الأصدقاء

تحت العشرين » اختراق
24 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 22 - مارس - 2017


1

يعتبر فراق الأشخاص والكائنات الأخرى كالحيوانات الأليفة، جزء من النظام الطبيعي للحياة، يساعدك على أن تتعلمي كيف تتطورين كإنسان، كما يساعدك على التأقلم مع الحياة ونواقصها نقاط ضعفها. فمن خلال تحول صغير في نظرتك للأمور، يمكنك أن تفتحي لنفسك نافذة جديدة، تنظرين من خلالها على حياتك، بعد أن تتجاوزي مرحلة الشعور بالحزن والأسى. فوراء العديد من لحظات الفراق والوداع الحزينة، دائماً ما يكون في الواقع أمور أكثر إيجابية، مثل: الشعور بالراحة، أو الحرية، أو الفرح، أو حتى إيجاد فرص جديدة.

 

فراق الأصدقاء وطرق التعامل معه:

1- حددي وقتاً مناسباً للتحدث سوياً قبل الرحيل. اختاري مناسبة ممتعة، أو دعوة على العشاء في المكان المفضل لديكما، أو حتى أثناء تمضية الوقت في شيء، تشعرن بالسعادة والاستمتاع أثناء القيام به. تذكري دائماً أن هذا الوقت، هو للاحتفاظ بذكريات أخيرة ممتعة مع بعضكما البعض.

 

2- تحدثي عن الأوقات السعيدة والجيدة التي قضيتموها معاً. تحدثي عن المواقف الطريفة التي تعرضتما لها. ارجعي بذاكرتك للوراء، وابحثي في الماضي عن الأشياء التي فعلتموها معاً، الأشياء التي حدثت أثناء صداقتكما، الوقت الذي قضيتموه معاً، وكيف التقيتما ببعضكم البعض.

 

3-أخبري صديقتك بمدى أهميتها بالنسبة لكِ. فالصداقة من العلاقات الخاصة والمميزة في حياتنا، فالأصدقاء هم من نتشارك معهم أفكارنا، ومشاعرنا، واهتماماتنا المشتركة. الأصدقاء يجعلون الحياة أكثر متعة.

 

4- ضعي خططاً للبقاء على اتصال مستمر. حاولي الاعتماد والالتزام بشيء ملموس وقوي، حتى لا تفقدا الاتصال ببعضكما البعض. على سبيل المثال، يمكنك الالتزام بالدردشة مرة واحدة أسبوعياً على برنامج الواتس، أو أي برنامج آخر، للبقاء على اتصال دائم.

 

5- احرصي على أن تجعلي الوداع شخصياً وخاصاً. اجلسي مع صديقتك لأطول فترة ممكنة. قبل الرحيل، وأثناء الرحيل، احتضنيها بشدة، وأخبريها أن الأمر ليس بوداع للأبد، إنه مجرد وداع حتى تلتقيا مرة أخرى. فيوم ما، ستلتقيان مرة أخرى.

---------------

المصدر:wikihow Say-Goodbye

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...