تونس: الإفتاء يتصدى لدعوات منظمات تغريبية تطالب بإباحة زواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تونس: الإفتاء يتصدى لدعوات منظمات تغريبية تطالب بإباحة زواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين

أحوال الناس
03 - رجب - 1438 هـ| 30 - مارس - 2017


تونس: الإفتاء يتصدى لدعوات منظمات تغريبية تطالب بإباحة زواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 تصدى ديوان الإفتاء في تونس، للدعوة التي تقودها عدد من المنظمات التغريبية؛ للسماح بجواز التونسيات من غير المسلمين، وأكد أن هذا لايجوز شرعا.

 جاء ذلك ردا على البيان الذي أصدرته منظمات تونسية، بسحب قانون يحظر زواج النساء التونسيات المسلمات من غير المسلمين.

 

وزعمت  سناء بن عاشور، رئيسة جمعية "بيتي"،  في مؤتمر صحافي "ليس من المقبول اليوم أن يتحكم إجراء تقريبا لا قيمة قانونية له في حياة الآلاف" من التونسيات.

 

ووقعت 60 جمعية تغريبية، طلبا لإلغاء هذا الإجراء الصادر عن وزارة العدل في 1973م، ويحظر زواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين.

 

ويُطلب حاليا بموجب القانون، من الأجانب الذين يتزوجون بمسلمات: شهادة اعتناق الإسلام؛ لإتمام عقد قرانه بتونسية مسلمة، وفي حال إبرام الزواج خارج تونس دون هذه الوثيقة، فإن عقد الزواج لا يمكن تسجيله في تونس.

 

وفي رده على هذه الدعوات: أعلن ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنه سئل عمّا يتداول حول إصدار قانون يبيح للمسلمة الزواج بغير المسلم، نافيا علمه بوجود مثل هذا القانون في تونس.

 

وأكد ديوان الإفتاء على: عدم جواز زواج المرأة المسلمة بغير المسلم، وقال الديوان: "إن العمل قائم في بلادنا بإسناد شهادات الإسلام للراغبين فيها من غير المسلمين"، في إشارة إلى أن يتوجب على غير المسلم الدخول في الإسلام قبل التفكير في الزواج بمسلمة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...