22 من الأمهات الحاضنات للأيتام في برنامج تثقيفي "نحن والمراهق"

أحوال الناس
17 - رجب - 1438 هـ| 13 - ابريل - 2017


1

الرياض - لها أون لاين

اختتم مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي، التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض برنامجه التثقيفي "نحن والمراهق"، بمشاركة 22 سيدة من الأمهات الحاضنات للأيتام  في الأسر البديلة، ومجموعة من موظفات المكتب.

اشتمل البرنامج الذي استمر لمدة شهر ونصف، بمعدل مرة واحدة أسبوعياً، وقدمته الأخصائية النفسية، شذا الفضيلي على العديد من المواضيع المهمة عن مرحلة المراهقة مثل: تعريف مرحلة المراهقة وسمات المراهق، أهم التغيرات التي تصاحب هذه الفترة، حاجات المراهق وصراعاته.

وشمل البرنامج عرض بعض تجارب الأمهات مع الأبناء في مرحلة المراهقة، ومناقشة متلازمة الابن المتبنى التي تظهر في هذه المرحلة، مع محاولة إيجاد الحلول؛ لمعالجة الارتباك العاطفي، والمشاعر السلبية التي قد تحدث بسببها.

وأوضحت مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض للإشراف النسائي، هيلة المكيرش: أن هذا البرنامج يُعد من ضمن البرامج التثقيفية، التي يحرص المكتب على تنظيمها بشكل دوري؛ لمساعدة الأمهات الحاضنات في الأسر البديلة على تربية ورعاية اليتيم المحتضن على أكمل وجه، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههن أثناء تقديم تلك الرعاية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...