"الغارديان" تكشف قصصا مأساوية للأطفال المسلمين اللاجئين على أبواب أوروبا

أحوال الناس
24 - رجب - 1438 هـ| 20 - ابريل - 2017


الرياض - لها أون لاين

كشفت صحيفة "الغارديان"، قصصا مأساوية للأطفال المسلمين اللاجئين في اليونان، ومناطق على حدود  دول أوروبية، وما يتعرضون له على يد تجار البشر وشبكات التهريب.

وقالت الصحيفة في تقرير لها جاء بعنوان: "أطفال مهاجرون يضطرون لبيع أجسادهم للدفع للمهربين"، إن عددا كبيرا من الأطفال اللاجئين غير المصحوبين ببالغين، يضطرون لبيع أجسادهم، مقابل النقود في اليونان؛ ليدفعوا للمهربين نظير نقلهم إلى بريطانيا، أو إحدى دول شمال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة: أن الأمر كشفه تقرير أشرف على إنجازه، مركز الصحة وحقوق الإنسان التابع لجامعة هارفارد، وكشف عن تفشي الظاهرة بين الأطفال المهاجرين في اليونان خلال الأشهر الماضية.

وأشار التقرير: إلى أن الأطفال المهاجرين من مناطق صراع منها: سورية، وأفغانستان وباكستان، يسعون للوصول إلى شمال أوروبا، عبر اليونان، التي تعد محطة أولى لهم، لكن أغلبهم تتقطع به السبل هناك، بعدما تنفد منه النقود، ولايتمكنون من دفع مقابل للخطوة التالية، وهي: الانتقال إلى شمال أوروبا عبر عمليات التهريب.

وتقول الصحيفة: إن التقرير يؤكد أن بعضا من هؤلاء الأطفال يضطرون إلى التورط في تجارة الجنس في اليونان؛ بحثا عن المال المطلوب لدفعه للمهربين.

وتنقل الصحيفة عن التقرير قوله: "لايمكننا أن نكتفي بالصمت، في الوقت الذي يُستغل فيه الأطفال جنسيا في واضحة النهار".

وتضيف: "إن مهمتنا كبشر أن نواجه هذا الأمر المستعجل، ونتحمل مسؤولية الفعل على كل المستويات، ووقف هذه الانتهاكات المخزية للكرامة وحقوق الإنسان".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...