"التنمية الاجتماعية" تطرح "قواعد اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري" للنقاش لها أون لاين - موقع المرأة العربية

"التنمية الاجتماعية" تطرح "قواعد اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري" للنقاش

أحوال الناس
23 - رجب - 1438 هـ| 20 - ابريل - 2017


الرياض - لها أون لاين

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: المهتمين وذوي الخبرة في الشأن الاجتماعي، إلى مشاركتها في تحسين مشروع قرار "القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية".

          الوزارة طرحت مسودة القواعد التنفيذية على بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار"؛ من أجل إتاحتها للمهتمين، لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم حول المشروع.

وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، الدكتور سالم بن أحمد الديني: أن مشروع القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية المقترح يتكون من ثلاثين مادة.

يهدف المشروع: إلى تنظيم عمل مراكز الإرشاد الأسري الأهلية، وتفعيل دورها في المجتمع، وتمكينها من تقديم خدمات إرشادية نفسية واجتماعية، وبأسلوب علمي متخصص، يسهم في البناء والاستقرار الأسري والاجتماعي للمستفيدين، ويحقق التنمية الأسرية والاجتماعية في المجتمع.

وأشار الدكتور الديني إلى: أن القواعد التنفيذية حددت الاشتراطات الواجب توافرها في طالب الترخيص لمركز الإرشاد الأسري، وآلية تقديم الطلب للحصول على الترخيص، وكذلك الالتزامات والدور الإشرافي، الذي تقوم به مراكز التنمية الاجتماعية، تجاه مراكز الإرشاد الأسري الواقعة تحت إشرافها. مضيفاً أن القواعد التنفيذية شملت المخالفات، والجزاءات المترتبة على ذلك.

وأكد الدكتور الديني: أن الوزارة حريصة على الاستماع لجميع الآراء، التي من شأنها تحسين مشروع "القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية". داعياً إلى الاطلاع على المسودة، عبر بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار"، خلال الفترة القادمة، عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة عبر الرابط: http://qarar.ma3an.gov.sa، للمساهمة في تحسين مشروع القواعد التنفيذية.

يذكر أن بوابة "معاً للقرار" هي: إحدى خدمات بوابة معاً المطورة، التي تتبع إستراتيجية الحكومة المفتوحة، لتحسين حوكمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومؤسساتها الشقيقة، وتطوير خدماتها.

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...