اليمن: طالبات يتعرضن للضرب والاضطهاد بسبب الامتناع عن ترديد شعار صرخة الحوثيين

أحوال الناس
30 - رجب - 1438 هـ| 26 - ابريل - 2017


اليمن: طالبات يتعرضن للضرب والاضطهاد بسبب الامتناع عن ترديد شعار صرخة الحوثيين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 تتعرض طالبات يمنيات في (مدارس حجة)، للعنف والاضطهاد، على يد ميليشيات الحوثيين الانقلابية، بسبب امتناعهن عن ترديد شعار صرخة الحوثيين.

 

 ونقلت وسائل الإعلام، عن مصادر محلية في العاصمة صنعاء: أن مسلحين يتبعون ميليشيات الحوثي، اعتدوا بالضرب والإهانة والشتم على طالبات في "ثانوية سكينة للبنات"، جنوب العاصمة، ووجهوا لهن إنذارات بالفصل، وهددوا أولياء أمورهن بالحبس والتنكيل بهم. مؤكدة أن الطالبات رفضن التهديدات، وتمسكن بموقفهن الرافض لترديد الصرخة الحوثية.

 

 مشيرا إلى نية ناشطات مجتمعيات بصنعاء، تشكيل نقابة طلابية، للدفاع عن حقوق الطالبات، والوقوف في وجه الاعتداءات السافرة للميليشيات، من ضمنها فرض رسوم غير قانونية، على جميع طلاب المدارس، وإرغام الطلاب والطالبات على الخروج في مسيرات وتكتلات سياسية خاصة بالميليشيات، في انتهاك صارخ للحق التعليمي، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها في غضون الأسابيع المقبلة.

 

وفي محافظة إب، وسط البلاد: اشتكى أولياء أمور طالبات في عدة مدارس بالمحافظة، من انتهاكات مروعة، تطال بناتهم الطالبات، منها: الاختطاف، وإجبار بعضهن على الزواج من مسلحي الميليشيات بالقوة. إضافة إلى اقتحام عدة مدارس في مدينة إب، مركز المحافظة، وترويع الطالبات أثناء الدراسة. فضلا عن ممارسات غير أخلاقية مختلفة. وكان قيادي حوثي رفيع قد تعرض في وقت سابق إلى القذف بالأحذية والحجارة في ثانوية الكويت النموذجية، كبرى المدارس الثانوية في العاصمة صنعاء، بعد توجيهه بترديد شعار الصرخة الحوثية، بدلا عن النشيد الوطني، الأمر الذي شجع العديد من المدارس على مواجهة الصلف الحوثي، رغم ما يتعرض له الطلاب، وأولياء أمورهم من تهديدات وانتهاكات متعددة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...