جامعة الطائف تدشن وحدة المتفوقين لرعاية أكثر من 5800 طالب وطالبة

أحوال الناس
07 - شعبان - 1438 هـ| 03 - مايو - 2017


جامعة الطائف تدشن وحدة المتفوقين لرعاية أكثر من 5800 طالب وطالبة

الرياض ـ لها أون لاين

 

 دشنت جامعة الطائف ـ أمس الثلاثاء ـ وحدة المتفوقين والمتفوقات بعمادة شؤون الطلاب، لتقديم خدماتها ورعايتها لنحو 5823 متفوقاً ومتفوقة.

 

وتهدف الوحدة الجديدة إلى: بناء أواصر التواصل بين جامعة الطائف وطلابها، وإنشاء قاعدة معلومات، تهتم بالمتفوقين وآلية للتواصل معهم، وإعطائهم أولوية الاطلاع والمشاركة في كل التطورات الأكاديمية والبحثية داخل الجامعة، وإرشادهم وتوجيههم إلى فرص العمل المتاحة، أو برامج الدراسات العليا المناسبة لهم، وإعطائهم أولوية المشاركة الفاعلة في مناسبات الجامعة الداخلية والخارجية.

 

كما تهدف الوحدة إلى الاستفادة من خبرات الطلبة المتفوقين، في تحقيق الرؤية المستقبلية للجامعة، وتطوير الخطط الأكاديمية والبحثية والتدريبية، بما يتناسب مع مستجدات وحاجات سوق العمل، وتنظيم وإثراء الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة، مثل: المؤتمرات، والندوات، وورش العمل.

 

وقال مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، في كلمة ألقاها خلال تدشين وحدة المتفوقين والمتفوقات: إن النادي سيقدم خدمات مزايا عدة متنوعة للطلبة الملتحقين في النادي. مشيراً إلى أن الالتحاق بالنادي تلقائي لجميع الطلبة المتفوقين ذوي المعدلات المرتفعة، دون الحاجة إلى أية إجراءات للتسجيل فيه.

 

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية: أكد الدكتور زمان، أن تدشين هذه الوحدة يأتي تفعيلاً لمبادرة "الجامعة التي نريد" ومبادرة "الجامعة القدوة"، وكذلك انسجاماً مع توجه الجامعة نحو مواكبة رؤية المملكة (2030م)، عبر التركيز على تنمية كفاية طلابها وطالباتها، والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وتأهيلهم وإعدادهم لسوق العمل.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...