تكريم باحثة سعودية أطلقت أول وكالة إعلامیة صینیة لتصحيح صورة العرب والمسلمين لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تكريم باحثة سعودية أطلقت أول وكالة إعلامیة صینیة لتصحيح صورة العرب والمسلمين

أحوال الناس
28 - شعبان - 1438 هـ| 25 - مايو - 2017


تكريم باحثة سعودية أطلقت أول وكالة إعلامیة صینیة لتصحيح صورة العرب والمسلمين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 كرم القنصل العام لدولة الصين بجدة: أنور حبيب الله، الباحثة السعودية نسرين قواص؛ لإطلاقها وكالة إعلامية صينية، تستهدف إلى تصحيح صورة العرب والمسلمين لدى الصينيين.

 

وقالت قواص: إنها أنشأت الوكالة، بعدما سمعت طالبا صينيا يتحدث في إحدى الفعاليات الثقافية التي كانت تحضرها في بكين، حين أبدى الطالب أسفه من بعض الوسائل الأجنبية التي تنقل صوراً مضللة عن المسلمين والمنطقة العربية للجمهور الصيني. مشيراً إلى الغموض التام لدى شعبه عن هذه الثقافة، وعن سلوك أفرادها وعادتهم.

 

وتضيف قواص: حينها قررت أن تأخذ زمام المبادرة لنقل ثقافتها السعودية والعربية بشكل عام، بواقعها الثري وثقافتها الجميلة إلى الشعب الصيني، فباشرت إنشاء الوكالة الإعلامیة الصینیة العربیة.

 

 ووفقا لمصادر إعلامية قالت قواص: "هذا الطالب جعلني أعتبر إيصال ثقافاتنا وتراثنا الإسلامي، بمثابة الحِمل والأمانة الكبرى، التي لا یجوز لي التهاون في أهميتها لحظة واحدة، فحصرت على أن تشمل الوكالة: الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، والإعلام الرقمي، وقنوات التواصل. إضافةً إلى الإعلام المكتبي والجامعي والتعلیمي، باستخدام أحدث طرائق التطبیق والتنفیذ، مع إستراتیجیة عمل بتكییف مجالات المؤسسة كافة، من ترجمة، ودبلجة، وتعریب، وتألیف، وتأهيل، وتدریب، وتثقیف، وتعلیم، وربطها مع كافة البرامج الإعلامیة، مع الجهات المتخصصة، والمراكز الصینیة. إضافةً إلى التعاون مع الكاتبات الصینیات والمثقفین والأفراد كافة، من مختلف التخصصات والأعمار، بهدف تحقیق التبادل الإعلامي الثقافي والتعلیمي".

 

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...