تعرف على أهم ميزات التحديث الجديد للواتس أب

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » واتس اب
21 - شوال - 1438 هـ| 15 - يوليو - 2017


1

التحديث الأخير الذي قدمه برنامج الواتس أب هو: خدمة طالما انتظرها الجميع، وهذه الخدمة تفتح الباب واسعاً أمام الواتس أب؛ ليتحول إلى شكل أكثر مرونة من أشكال التواصل، ليس الاجتماعي فقط بين الناس، بل التواصل التقني والعملي والمعرفي أيضاً.

الخدمة التي يقدمها تطبيق "واتساب" من خلال تحديثه الأخير لهواتف الأندرويد و"iOS" تسمح للمستخدمين بإرسال أي نوع من الملفات بعضهم إلى بعض، بعد أن كان يسمح بإرسال ملفات الصور والصوت فقط.

 

فوائد الخدمة الجديدة من واتس أب

الخدمة الجديد من الواتس أب، والتي تمكن الناس من إرسال واستقبال مختلف أنواع الملفات تعني أنه بات بالإمكان إرسال ملفات مثل الوورد (Word)، والإكسل (Excel)، وأيضاً الملفات المضغوطة التي يمكن فك ضغطها بعد استلامها، مما يعني أنه يمكن تضمين أي نوع من أنواع الملفات مهما كانت من خلال ضغطها وإرسالها.

من بين الملفات أيضاً التي يمكن إرسالها عبر الواتس أب ـ بعد التحديث الجديدـ هي تطبيقات الـ apk وهو ما يعني أنه بات بالإمكان إرسال التطبيقات عبر الواتس أب، هذا كله بالإضافة طبعاً إلى الصور والفيديوهات وغيرها.

الفائدة الأكبر التي سيجنيها تطبيق الواتس أب هو: المزيد من اعتماد الناس على هذا الشكل من أشكال التواصل عبر الجوالات، وهو ما قد يغني الكثيرين عن استخدام البريد الإلكتروني المستخدم في إرسال واستقبال الرسائل متضمنة الملفات بشكلها التقليدي.

ويمكن القول: إن هذه الثورة الجديدة في التواصل عبر الواتس أب، هي: نوع من أنواع التغيّر التدريجي في أشكال وأسلوب استخدام الإيميلات، والتي يبدو أنها باتت تواجه موجة من الكساد بعد هذا التحديث الجديد.

بالنسبة للمستخدمين، فإن هذه الميزة ستقدم حلا سريعا وفعالا في رفع وإرسال واستقبال جميع أشكال الملفات، وبالتالي فإن مجموعات العمل التي تناقش أعمالها عبر الواتس، ستعتمد على الواتس كبيئة لإرسال الملفات بكل أشكالها، وبالطبع سيكفي إرسال نسخة واحدة لتحميلها من خلال فريق العمل كاملاً.

وكذلك في العلاقات الشخصية، فإن الأمر أصبح أسهل في إرسال ملفات الوورد والتطبيقات والملفات المضغوطة والفيديوهات والصور وملفات المفكرة وغيرها.

 

ماذا يقول الخبراء عن هذه الخدمة

موقع "ذي نيكست ويب" قال: إن التحديث الجديد يتيح إرسال أي نوع من الملفات، مثل وورد، وإكسل، وبي دي إف، وحتى الملفات المضغوطة، وتطبيقات apk بالإضافة إلى الصور والفيديوهات.

وبعد تسلم أي من الملفات المذكورة سلفًا، ينشئ "واتساب" مجلدًا في جهازك يضم كل الملفات المرسلة والمستقبلة، من أجل تصفحها وإدارتها فيما بعد بسهولة.

وذكرت تقارير إعلامية: أن الحدود القصوى لحجم الملف الذي يمكن مبادلته هي 100 ميجابايت على أندرويد، و128 ميجابايت على آيفون، وهو يفوق بشكل كبير الحد المخصص لحجم الملفات المرسلة في إيميل الهوتمل الذي تتزايد المشكلات فيه، ويتقلص حجم الناس الذين يستخدمونه يوماً بعد يوم.

 

خدمات أخرى في التحديث الجديد

من ضمن الخدمات الأخرى الموجودة في التحديث الجديد للواتس أب، هو: الطريقة السهلة لتعديل تنسيق نص الرسالة، مثل: جعله عريضًا أو مائلًا وغيرها؛ حيث عند كتابة الرسالة اضغط عليها مطولًا، لتظهر لك خيارات التنسيق، بدلًا من كتابة أكواد كما هو الحال سابقًا.

وهناك تحسينات في واجهة المستخدم، ضمن ميزة المكالمات، سواء الصوتية أو بالفيديو، مثل تغيير طريقة الرد بالسحب إلى الأعلى، بدلًا من الجانب وغيرها.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...