بعد نشر صور فتاة بملابس فاضحة بالقرية التراثية بأشيقر: "تويتر" يشتعل "مطلوب محاكمة مودل خلود

أحوال الناس
23 - شوال - 1438 هـ| 17 - يوليو - 2017


خلود

الرياض - لها أون لاين

أثار ظهور فتاة بملابس فاضحة تتجول في القرية التراثية بأشيقر، بنفود الوشم، ونشر صورها الفاضحة على "سناب شات": ردود فعل غاضبة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤلات حول من يقف وراء الفتاة، وكيف تم تصويرها وتداول مقاطع الفيديو، في ظل ارتفاع الأصوات التغريبية التي تحاول تجاوز المبادىء والقيم.

نشطاء على "تويتر" دشنوا هشتاقا بعنوان: #مطلوب_محاكمة_مودل_خلود، تناولوا فيه الصور ومقاطع الفيديو للفتاة بملابسها الفاضحة، وهي تتجول في القرية التراثية بأشيقر.

وذكر رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأشيقر: أنه تابع ما تم تداوله حول الفتاة. ورفع خطابا إلى محافظ شقراء، ومخفر الشرطة بأشيقر، أكّد فيه ملاحظة قيام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بنشر صور لفتاة في حساب "سناب شات" معروفة، وهي تتجوّل في القرية التراثية، وتصوّر بملابس غير محتشمة، غير مبالية بتعاليم الدين، ومخالفة التقاليد.

 وقال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، الشيخ محمد بن إبراهيم السبر: "إنه إشارة إلى المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تظهر فيه فتاة بلباس مخالف، فإن الرئاسة رصدت المقطع، وأجرت ما يلزم حيال هذه المخالفة، ونسقت مع الجهات المختصة في ذلك".

وفي هشتاق #مطلوب_محاكمه_مودل_خلود: طالب المغردون بمحاكمة الفتاة، ولكن هناك أصوات التغريبيين الذين دافعوا عن هذه الفتاة وملابسها الفاضحة، وهو ما استفز بعض المغردين.

وقال صاحب معرف "بدر": "لماذا لايهتم الليبرالية بحقوق المطلقات والفقيرات؟ ولماذا الدفاع المستميت عن "مودل خلود" أم فقط الحقوق عندهم في التعري؟

وقال الإعلامي سعيد حسين الزهراني‏: #مطلوب_محاكمة_مودل_خلود السناب شات إلا من رحم ربك، يستخدم للترويج للمخدرات والشذوذ والزنا بشكل منظم، ويبدو أن مراقبته أمنيا صعب، فلماذا لايوقف؟

أما محمد الوزَّان‏ فقال: حرّضوا على الهيئة، حامية الفضيلة حتى أسقطوها! وجرأوا سفيهات العقول على انتهاك كل ممنوع، من دين وخلق! فلم لا يعاقبون؟!

وغرد عصام المعمر‏ قائلا: هذه مطالب الجالية الليبرالية الجاهلية.

-امرأة خالعة.

- سينما مختلطة.

-أغاني ورقص.

هذه هي التنمية عندهم! لا صحة ولا تعليم.

وقالت عائشة العتيبي‏: العري كلف نساء العالم كرامتهن وشرفهن، يحسدون "السعوديات".

فيريدون نكون"عرايا" يغيظهم تطبيقنا الشرع، يغيظهم أننا"ملكات".

وقال ماجد القشعمي‏: من الواضح أننا أمام لوبي، يسعى لإفساد البلد، وإضعاف هيبة الدولة عبر فرض الأمر الواقع،  وبث فتنة بإظهارها بمظهر متناقض!

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...