ما هو البرايمر وما هي طريقة استخدامه؟(1_2)

بوابة زينة وجمال » تجميل » مستحضر تجميل
02 - ذو القعدة - 1438 هـ| 26 - يوليو - 2017


1

البرايمر منتج تجميلي، تم الاهتمام به مؤخراً، من قبل النساء لما له من فوائد عديدة،  وهو عبارة عن: كريم شفاف من غير لون، يوضع بعد كريم الترطيب، وقبل كريم الأساس؛ لذلك فهو خطوة مهمة من خطوات وضع الماكياج الصباحي أو المسائي.

 

وظائف البرايمر:

يمهد البشرة لوضع الماكياج عليها.

يثبت المكياج لفترة أطول.

يقلل حجم مسام البشرة. 

يضفي على البشرة رونقا

يمنع تغيير لون كريم الأساس بعد وضعه على البشرة؛ لأنه يشكل حاجزا بينه وبينها، مما يمنع التأكسد.

مصحح للون البشرة وخافي للعيوب.

مرطب للبشرة.

يوفر حماية من أشعة الشمس.

يكافح التجاعيد وحب الشباب.

 

 

كيف تختارين البرايمر المناسب لنوع بشرتك:

 

لا شك أن اختيار البرايمر يعتمد على نوع بشرتك.

 

1- البرايمر المناسب للبشرة الدهنية:

 

إذا كانت بشرتك دهنية: اختاري البرايمر الذي يطفئ لمعة البشرة، والوقاية من إفراز الدهون واللمعة على مدار اليوم؛ لأن البشرة الدهنية مساماتها كبيرة، وبالتالي تفرز الكثير من الدهون، والبرايمر يساعد على تقليل حجم المسام أيضاً. عليك اختيار البرايمر المكافح لحب الشباب؛ لأن البشرة الدهنية معرضة للإصابة به.

 

 

2- البرايمر المناسب للبشرة العادية:

 

إذا كنتِ من ذوات البشرة العادية: فاستخدمي البرايمر الذي يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول،  مع عامل حماية من الشمس, والبشرة العادية غالبا لا تعاني من مشكلات البشرة، كالاحمرار أو الحبوب؛ لذلك يمكن أن يكون البرايمر بديلا لكريم الأساس.

 

 

3- البرايمر المناسب للبشرة الجافة:

 

البشرة الجافة تحتاج لمزيد من الترطيب، وبالتالي عليك باختيار برايمر يساعد على ترطيبها، وبالوقت ذاته لا يكون ثقيلاً عليها.

 

4- البرايمر المناسب للبشرة المختلطة:

 

البشرة المختلطة، وهي من أصعب أنواع البشرة، من حيث اختيار المنتجات، إذ إنك تحتاجين لنوعين من البرايمر؛ البرايمر الخاص بالبشرة الدهنية للجبهة والأنف والذقن.  والبرايمر الخاص بالبشرة الجافة للمناطق الأخرى من الوجه.

 

5- البرايمر المناسب للبشرة التي تعاني من التجاعيد:

 

البرايمر يعتبر من الخطوات المهمة، بشكل خاص للبشرة التي تعاني من التجاعيد؛ لأنه يساعد على ملء التجاعيد، وفي هذه الحالة ستكونين محتاجة إلى البرايمر لترطيب للبشرة، وفي الوقت نفسه من غير لمعة مع واقي من الشمس، وعناصر مكافحة للشيخوخة والمواد المضادة للأكسدة؛ حتى يكون لها تأثير إيجابي على صحة البشرة.

 

 

6- البرايمر المناسب للبشرة الحساسة:

 

البرايمر ممتاز للبشرة الحساسة؛ لأنه يشكل حاجزا بينه وبين العوامل الخارجية، التي يمكن أن تسبب لها الضرر، وأنسب أنواع البرايمر للبشرة الحساسة الخالية من العطور، لئلا تسبب لها تهيجا في الجلد؛ لذلك إن كانت بشرتك تعاني من الاحمرار: استخدمي البرايمر الذي يحتوي على عناصر مهدئة، كالشاي الأخصر، ثم ضعي كمية قليلة من كريم الأساس.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...