دراسة: عدم تناول العشاء مفيد للصحة ويكافح السمنة

أحوال الناس
16 - ذو القعدة - 1438 هـ| 09 - أغسطس - 2017


1

الرياض ـ لها أون لاين

 

 توصل خبراء تغذية أمريكيون، تابعون لمركز البحوث الطبية الحيوية "بنينجتون"، إلى نتائج مفاجئة، في أثناء قيامهم باختبار وقف تناول وجبة العشاء.

 

فقد وجدوا أن عدم تناول وجبة العشاء، لا يساعد فقط على تحسين عملية التمثيل الغذائي، بل يحد أيضا من الشعور بالجوع مساء، الأمر الذي يؤدي إلى حرق الدهون، ويكافح السمنة.

 

ونقلت وكالات الأنباء عن كورتنى بيترسون، الباحثة في مركز البحوث الطبية في ولاية "أريزونا" الأمريكية، قولها: إن الدراسة توصلت إلى أن اقتصار تناول الإنسان طعامه على الفترة بين 8:00 صباحا و2:00 ظهرا بحيث تعقبها 18ساعة من الامتناع عن الطعام: هو السلاح الأمثل لخفض الوزن، وذلك بالمقارنة مع امتداد فترة تناول الطعام من 8:00 صباحا وحتى 8:00 مساء.

 

وينسب الباحثون ذلك إلى أن التعامل مع أداء الساعة الداخلية للجسم، وربطها بآلية التمثيل الغذائي الذي يكون الأقوى في فترات الصباح، يعد الخيار الأمثل لفقدان الوزن الزائد.

 

وتفيد الدراسة: أن الامتناع عن وجبة العشاء يخفض تقلبات الجوع اليومية، ويحث على زيادة حرق الدهون خلال ساعات الليل. كما لوحظ حدوث تحسن ملموس في مرونة التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على التحول بين الكربوهيدرات والدهون؛ مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة سهلة للغاية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...