السعودية: مجلس شؤون الأسرة يعقد اجتماعه الأول ويناقش إستراتيجية تطوير عمل اللجان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

السعودية: مجلس شؤون الأسرة يعقد اجتماعه الأول ويناقش إستراتيجية تطوير عمل اللجان

أحوال الناس
19 - ذو القعدة - 1438 هـ| 11 - أغسطس - 2017


ا لسعودية: مجلس شؤون الأسرة يعقد اجتماعه الأول ويناقش إستراتيجية تطوير عمل اللجان

الرياض ـ لها أون لاين

 

 عقد مجلس شؤون الأسرة بالسعودية: اجتماعه الأول في الرياض أمس، برئاسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس شؤون الأسرة، وبحضور أعضاء المجلس.

 

تناول الاجتماع عددا من الموضوعات، من أبرزها: إعداد إستراتيجية للأسرة السعودية، وإنشاء قاعدة بيانات تخدم قضاياها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على قيام الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالأسرة بأدوارها، والتنسيق بينها، لتكوين الرؤية المشتركة للأسرة، والتوعية بحقوق أفراد الأسرة وواجباتهم، وتحديد المشكلات والمخاطر التي قد تتعرض لها الأسرة، ووضع الحلول المناسبة لها، وتوعية المجتمع بأهمية قضايا الأسرة، وسبل معالجتها.

 

كما ناقش الاجتماع: خطوات إنشاء المجلس، حيث ركز البند الأول على تحديد المواضيع ذات الأولوية المقرر تناولها، والبند الثاني: حول تصميم الهيكل التنظيمي لمجلس شؤون الأسرة، والبند الثالث المتعلق بالتدشين والإعداد الرسمي من خلال تطوير إطار عمل اللجان (لجنة الطفولة، لجنة كبار السن، لجنة المرأة، ولجنة الحماية الأسرية). أما البند الرابع فتطرق إلى تطوير الأهداف الإستراتيجية (الخارطة الإستراتيجية ورؤية المملكة 2030م)، والبند الخامس: فتناول المبادرات والمشاريع التابعة للمجلس.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية: يسعى المجلس ليكون الجهة الرسمية التي تمثل المرأة والأسرة والطفل في المنظمات الدولية، وتوحيد جهود القطاعات الحكومية كافة، فيما يتعلق بقضايا الطفل والمرأة وكبار السن، إذ إنه يجمع بين التمثيل القيادي من مختلف الوزارات والخبراء المختصين في قضايا الأسرة. إضافةً لممثلين من هيئة حقوق الإنسان، وبرنامج الأمان الأسري.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...