تطبيق فقهي جديد عن «اللباس والزينة» واستخدام المكياج والرموشة الصناعية والعدسات الملونة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تطبيق فقهي جديد عن «اللباس والزينة» واستخدام المكياج والرموشة الصناعية والعدسات الملونة

أحوال الناس
20 - ذو القعدة - 1438 هـ| 12 - أغسطس - 2017


تطبيق فقهي جديد عن «اللباس والزينة» واستخدام المكياج والرموشة الصناعية والعدسات الملونة

الرياض - لها أون لاين

أعلنت مؤسسة "الدرر السنية" عن إطلاق تطبيق جديد في (فقه اللباس والزينة) على نظام الأندرويد (وقريبا على الآيفون).

جاء التطبيق بمحتوى سهل يسير، وعبارات علمية واضحة، مع ذِكر الدليل على حُكم كل مسألة من الكتاب والسُّنَّة وأقوال الفقهاء، وكذلك ذِكر إجماع الفقهاء على المسائل المُجمَع عليها، ولذلك فهو يعتبر تطبيقا مُناسبا لكل المستويات العلمية، وقد كانت برمجة وتصميم التطبيق برعاية من مؤسسة حمد الحصيني الخيرية.

وقد اشتمل التطبيق على قسمين كبيرين: القسم الأول: يحتوي على أحكام اللباس، وضوابطه، وآدابه، وما يتعلق به. والقسم الثاني: يحتوي على أحكام الزينة، وضوابطها، وما يتعلق بها؛ ويمكن الاستفادة من التطبيق بالتصفح أو استخدام محرك البحث, ويوجد في التطبيق ملخص للمادة العلمية، يمكن تحميله وتصفحه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك: لم يهمل التطبيق ذِكر حُكم المسائل المعاصرة التي انتشرت بين المسلمين في الآونة الأخيرة؛ كاستخدام المكياج، والرموشة الصناعية، والعدسات الملونة، وكذلك العمليات الجراحية لإزالة العيوب، وعمليات التجميل، وغير ذلك.

يُذكَر أنَّ الموسوعة الفِقهيَّة في موقع الدرر السنية، والتي يعتبر كتاب اللباس والزينة أحد أقسامها, تحتوي على أكثر مِن (1500) مسألة، و (164) مَرجِعًا مُعتمَدًا، ومِن أَبْرَزِ ما يُميِّزُها الاقتصار على الحُكْم الرَّاجِح غالِبًا، والاهتمام بذِكْر المسائل المُعاصِرة، والمُستجَدَّات، والنَّوازِل، وأقوال أهلِ العِلْم فيها، وذلك بعبارة عِلميَّة سهلة وواضِحة ومُخْتَصَرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لتحميل التطبيق:

http://dorar.net/article/1971

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...