دراسة: نصف فتيات بريطانيا يتعرضن للتحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أحوال الناس
22 - ذو القعدة - 1438 هـ| 15 - أغسطس - 2017


1

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أظهرت دراسة استقصائية بريطانية: أن نصف عدد الفتيات، بين عُمر 11 إلى 18 عاما، تقريبا تعرضن لتحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وذكرت الدراسة: أن ما يقرب من ثلاث من بين كل أربع فتيات نحو 73% اضطُررن لاتخاذ إجراء، لتجنب تلقي النقد عبر الإنترنت، ومن بين تلك الإجراءات حظر مستخدمين آخرين، أو البقاء بعيدا عن الاتصال بالإنترنت تماما.

 

وقالت تانيا بارون، الرئيس التنفيذي لمنظمة بلان إنترناشيونال الخيرية في بريطانيا التي أجرت الاستقصاء: "لقد أخبرتنا الفتيات سابقا، بأنهن يواجهن تحرشا في المدارس، ويتعرضن للذعر كل يوم في الشوارع".

 

وأضافت: "هذا المسح الجديد يظهر لنا الآن، إن ما يتعرضن له في العالم الواقعي، امتد إلى العالم الرقمي، وهو ما يجب علينا ألا نسمح بحدوثه".

 

ووفقا لوكالات الأنباء كشفت الدراسة، التي شملت 1002 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 18 عاما في بريطانيا، عن أن 48% من الفتيات المستطلعات تعرضن لشيء من التحرش أو الانتهاك، على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومن بين الفتيات المستطلعات، قالت نحو 73% منهن: إنهن اتخذن نوعا من الإجراءات، لتجنب تلقي الرسائل المزعجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنة بنحو 59% من الفتيان.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...