أطرف العادات في الإجازات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أطرف العادات في الإجازات

ساخر » غرائب وعجائب » طرائف مضحكة
27 - ذو القعدة - 1438 هـ| 20 - أغسطس - 2017


1

 

الإجازات هي أوقات مثالية، ينتظرها الجميع للحصول على قسط كافٍ من الراحة، سواء من العمل أو الدراسة، ولأن الإجازات هي التوقيت المناسب الوحيد الذي يسمح للجميع بالترفيه عن النفس، وممارسة الهوايات المختلفة، يبحث كل شخص في كل دولة عن أنسب الطرائق وأطرف العادات التي يقومون بها في الإجازة للخروج من حالة الملل والتعب الذي يعيشون فيه طوال العام.

وتختلف العادات التي تقوم بها كل بلد في أوقات الإجازات، بعضها جميل، وبعضها غريب، والبعض الآخر غير لائق سلوكياً أو أخلاقياً، لذلك سوف نتحدث معكم اليوم عن أطرف هذه العادات التي غالبًا ما تكون غير مألوفة وغريبة بالنسبة للكثيرين. فهيا بنا نتجول معًا في مختلف بلدان العالم ونتعرف على أطرف العادات.

 

لعبة إلقاء الأحذية!

منذ عام 1992م، اعتاد سكان دولة فنلندا: على القيام بعادة غريبة وطريفة في الإجازة، وهي عادة إلقاء الأحذية على بعضهم البعض، ومن الغريب أن هذه العادة أو اللعبة تقام عليها أشهر المسابقات التي يفوز ببطولتها بعض الأشخاص، ويمارسها الكبار والصغار، فعند زيارتك لفنلندا في الإجازة لا تتعجب، إذا وجدت الشوارع ممتلئة بالأحذية، فهذه من أشهر العادات الطريفة هناك.

 

مهرجان القذف بالطماطم

في إسبانيا: يتم تخصيص يوم كامل للاحتفال بالطماطم، حيث يقوم السكان بقذف بعضهم بالطماطم في مهرجان كبير يقام سنويًا، وتكون هذه التجربة بالنسبة إليهم من أفضل التجارب وأكثرها مرحًا في الإجازة، ويقال: إن السبب في ذلك، مشاجرة حدثت منذ سنوات عديدة بين مجموعة من الشباب، الذين كانوا لا يمتلكون شيئا يدافعون به عن أنفسهم سوى الطماطم؛ مما جعلهم يقذفون بعضهم بها، ومازالت هذه العادة سائدة حتى الآن.

 

كرة الجليد

في كل عام يجتمع سكان الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة تايمز سكوير، أمام كرة كبيرة من الجليد، لمشاهدتها وهي تتحرك ببطء شديد، لمدة تزيد عن 8 (ثماني) ساعات متواصلة دون انقطاع، حيث يكون الطقس شديد البرودة؛ مما يجعلهم يرتدون الملابس الثقيلة، والأغرب من ذلك أنهم يرتدون الحفاضات لأنه لا توجد حمامات هناك.

 

ضرب البنات

في إجازة دولة سلوفاكيا، وبالتحديد في شم النسيم، يقوم الأولاد بضرب البنات باستخدام فروع شجرة الصفصاف، وسكب المياه فوقهم، وهي عادة غريبة موجودة منذ القدم، حيث إنها تعتبر رمزا من رموز الاحتفال بالعيد المقدس لديهم!!.

 

 

مهرجان القرود

يقام كل عام مهرجان خاص للقرود، حيث إنها من أكثر الكائنات التي تتمتع بشعبية واهتمام كبيرين وسط الشعب التايلاندي، حيث يتم تخصيص يوم كامل للاحتفال بالقرود، عن طريق تجهيز الموائد التي تحتوي على كميات كبيرة من الفواكه والحلوى التي تحبها القرود، حتى تأتي القرود وتتناول هذه الحلوى مستمتعة، ويزور الكثير من السياح هذا المهرجان، ويقصدونه كل عام؛ للاستمتاع بقضاء يوم مبهج في أجواء تمتلئ بالمرح والمتعة.

 

الاحتفال بالثانوية العامة

في دولة النرويج: يحتفل السكان بالطلاب الذين انتهوا مؤخرًا من دراستهم للثانوية العامة، حيث يخصصون شهرًا كاملاً للاحتفال بهم، وفيه يرتدي الطلاب الملابس الجميلة ذات الألوان المختلفة، حيث يقومون باستئجار الحافلات المتنقلة، ويطوفون في جميع أنحاء البلدة للاحتفال.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...