تعرف على كل ما أعلنته شركة آبل خلال مؤتمرها الأخير 2017م


22 - ذو الحجة - 1438 هـ| 13 - سبتمبر - 2017


تعرف على كل ما أعلنته شركة آبل خلال مؤتمرها الأخير 2017م

وجاء اليوم الذي ينتظره الملايين من عشاق التكنولوجيا بشكل عام، ومن المهووسين بشركة آبل ومنتجاتها بشكل خاص (Apple Fan boys)، وعقدت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية الحدث الخاص Apple Special Event في مسرح ستيف جوبز في مدينة كوبرتينو الأمريكية، المسرح حديث العهد الذي أسسته الشركة لتخليد اسم مؤسسها الأول، وقد بدأ العرض في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بتوقيت منطقة المحيط الهادئ من يوم الثلاثاء 12 سبتمبر من عام 2017م، وكان ستيف ووزنياك الشريك المؤسس للشركة من ضمن الحضور أيضًا.

بدأ تيم كوك ـ المدير التنفيذي للشركة ـ بالحديث عن تأثير ستيف جوبز وفلسفته على العالم أجمع، وتبعها بالإشارة إلى الإعصار الذي ضرب عددًا من المناطق في الولايات المتحدة، وقبل الكشف عن جديد منتجات الشركة تحدث عن مقر الشركة الجديد، بتصميمه المستوحى من الفضاء الخارجي، واعتماده على الطاقة النظيفة.

 

ساعة آبل  Apple Watch 3

كانت المفاجأة التي أعلنت عنها الشركة هي: أنّ ساعة آبل قد أصبحت الساعة الأكثر مبيعًا في العالم، متفوقةً بذلك على Rolex السويسرية، وقد حققت 97% من نسبة رضا الزبائن.

أعلنت الشركة عن عدد من الميزات الجديدة أضافتها إلى نظام WatchOS 4 الساعة في مقدمتها تحسينات على نظام مراقبة دقات القلب، وتطبيقات خاصة بالنوادي الرياضية والتمارين اليومية، بالإضافة إلى تحسينات على تصميم واجهة المستخدم، ووفرت تجربة استخدام أفضل لتطبيق الموسيقى.

أمّا المفاجأة الثانية التي أطلقتها الشركة: كانت الكشف عن الجيل الجديد من الساعة، مع خاصية استقبال المكالمات مباشرةً من خلال الساعة، وبدون الحاجة إلى اقتناء رقم هاتف آخر، كما أعلنت عن إضافة خدمة Apple Music إلى الساعة؛ ليتمكن مستخدموها من الوصول إلى 40 مليون مقطوعة موسيقية، ومعالج Dual Core يرفع سرعة أداء الساعة 70% أكثر.

كما قدمت الشركة خيارات جديدة من ألوان الساعات وأحزمتها، لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات. منها ماهو مناسب للإطلالات اليومية ومنها المناسب للرياضيين.

 

أمّا عن سعر الجيل الثالث من ساعة Apple Watch  فسوف تبدأ بالتوفر في الأسواق اعتبارًا من 22 سبتمبر أيلول 2017م، بسعر 329 دولارا للإصدار العادي، و 399 دولارا للإصدار الداعم لخاصية استقبال المكالمات.

 

Apple TV 4K

كشفت الشركة عن الإصدار الجديد الداعم لجودة 4K وتقنية HDR لألوان أفضل، وتقنية Dolby Vision واستعرضت الشركة قدرات جهازها الجديد، بلقطات أخذتها في مدينة دبي. ولتوفير محتوى مناسب للتلفزيون الجديد: أعلنت الشركة عن توفيرها الكثير من المحتوى بالتعاون مع شركات منتجة وخدمات بث محتوى شهيرة مثل: نتفليكس و أمازون فيديو.

وتضمن الإصدار الجديد أيضًا تحديثات على نظام التشغيل، وواجهة الاستخدام ليظهر لك إشعارات متعلقة بالأحداث الرياضية ومباريات فريقك المفضل القادمة، وتضمنت التحسينات الجديدة زيادة التوافق مع أجهزة آبل الأخرى، لبث المحتوى من هاتفك أو جهازك اللوحي، أو جهاز ماك بوك الخاص بك مع مؤثرات خاصة، ويتضمن التلفزيون الجديد معالج A10 يعادل الموجود في جهاز iPad Pro ليجعل تجربة الألعاب أكثر جودةً وواقعيةً، خاصةً مع توفير مجموعة جديدة من الألعاب في متجر التطبيقات الخاص بالتلفزيون التي تم استعراض إحداها أثناء المؤتمر، وهي لعبة تحمل اسم Sky.

وسيتوفر تلفزيون Apple TV 4K بسعر 199 دولارا لإصدار  64 جيجابايت، و 179 دولارا لإصدار 32 جيجابايت.

 

iPhone 8

وهو الحدث الأكثر ترقبًا من قبل المتابعين، خاصةً بعد الكثير من التكهنات والإشاعات والتسريبات عن مواصفات الهاتف المنتظر، الذي يتم عامه العاشر اليوم، وقد قال تيم كوك: إنّ إصدار العام سيليق بهذه المناسبة، وبالفعل تم الكشف عن الهاتف الذي حمل الرقم 8 إلى جانب إصدار آيفون 8 بلاس.

 

الهاتف الجديد سيتوفر بثلاثة ألوان: الفضي، والوردي الذهبي، والأسود وسيكون مصنوعًا من ألمنيوم خاص، ولم تختلف الشاشة من حيث الحجم عن سابقاتها، حيث جاء آيفون 8 بشاشة بقياس 4.7 إنش، بينما كان آيفون 8 بلاس بشاشة بقياس 5.5 إنش، كما أنّ الجهاز مقاوم للمياه والغبار كما سابقه.

 

أما كاميرا هاتف آيفون 8: فجاءت بدقة 12 ميجا بيكسل، مع حساسات جديدة بالكامل، وتقدم بيكسلات أكثر عمقًا وألوانًا أفضل بعدستين إحدها بفتحة f 1/8، والأخرى بعدسة f 2/8، كما استعرضت الشركة تقنية جديدة تقوم بتحسين الإضاءة في وضع Portrait من خلال تقنية تعلم الآلة.

 

واستعرضت الشركة أيضًا دعم الواقع المعزز في الهاتف: من خلال AR Kit التي قدمتها آبل في مؤتمرها السابق، وقدمت بالفعل تجربة لعب غير مسبوقة، كما صدقت الأنباء التي تحدثت عن تقنية الشحن اللاسلكي، وأعلنت الشركة عن إمكانية شحن آيفون 8 لاسلكيًا من خلال تقنية Qi.

أمّا التوقعات التي تحدثت عن أنّ سعر الجهاز سيتجاوز 1000 دولار فقد خابت عندما سعرت الشركة الجهاز بسعر 699 دولارا أمريكيا لإصدار 32 جيجابايت.

 

iPhone X

قدم هاتف آيفون 8 الكثير من الميزات، ولكن يبدو أنّ الشركة كان لديها المزيد لتقدمه بمناسبة إتمام منتجها الأكثر مبيعًا عامه العاشر، و لذلك قدمت إصدارًا خاصًا من الهاتف حمل الاسم iPhone X أو آيفون 10، و يأتي الهاتف بتصميم جديد بالكامل والكثير من الميزات الثورية أبرزها:

إزالة زر Home لتصبح الواجهة الأمامية للجهاز خالية من الأزرار بشكل كامل، ولتقدم المزيد من المساحة للاستفادة منها في واجهة المستخدم. أمّا لاستدعاء الواجهة الأساسية فكل ماعليك فعله هو السحب من أسفل، لتظهر لك قائمة تطبيقاتك، ولاستدعاء سيري كل ماعليك فعله هو الضغط مطولًا على زر القفل الجانبي.

خاصية Face ID التي تسمح لك بفك قفل جهازك من خلال وجهك، وقد قامت الشركة بالتواصل مع الكثير من خبراء الأقنعة لحماية المستخدم من إمكانية فك قفل الجهاز، من خلال صورة فوتوغرافية لصاحبه، وتستخدم تقنيات تعلم الآلة لتتعرف على وجهك في جميع حالاته، وحتى في الليل وظروف الإضاءة الضعيفة.

وقدمت الشركة أيضًا تقنية جديدة بثت الروح في الرسومات التعبيرية الإيموجي وجعلتها متحركة، ليس بحركات معدة مسبقًا، بل بحركات وجهك أي أنت من تقوم بتخصيصها قبل إرسالها ضمن مراسلاتك، وقد أطلقت على هذه التقنية اسم Animoji.

أمّا عن الكاميرا فلم تختلف من حيث الدقة عن آيفون 8، ولكن الاختلاف هو في استخدام تقنية أقوى لتثبيت الصور، وتقنية فلاش محسنة أقوى مرتين من LED العادي، وبإمكان الكاميرا تقديم أداء مذهل حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة، والكاميرا الأمامية تقدم تقنية TrueDepth لالتقاط صور سيلفي و بورتريه رائعة.

وبحسب الشركة: فإنّ بطارية آيفون 10 مع كل القوة التي تقدمها، بإمكانها الصمود لمدة ساعتين أكثر من آيفون 7، ويدعم طبعًا تقنية الشحن اللاسلكي كما في آيفون 8.

 والجميل في تقنية الشحن اللاسلكي التي أطلقت عليها الشركة اسم AirPower: أنّه بإمكانها شحن 3 أجهزة في الوقت ذاته.

سيبلغ سعر آيفون10 لأول مرة 999 دولارا أمريكيا ليكون أعلى هاتف محمول سعرًا في عام 2017م، ونشرت الشركة  فيديو تعريفي بالجهاز، قام بتقديمها كبير مصممي الشركة، إلى جانب فيديوهات ترويجية أخرى.

------------------------

المصدر: arageek



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...