كيف تزيد من سرعة هاتفك

بوابة التقنية » نظام تشغيل » أندرويد
03 - محرم - 1439 هـ| 23 - سبتمبر - 2017


كيف تزيد من سرعة هاتفك

سرعة الهواتف الذكية: واحدة من الأمور التي تشغل بال شركات تصنيع الهواتف في الوقت الحالي، ليس شركات تصنيع الهواتف وحسب، وإنما أيضاً تشغل بالنا نحن كمستخدمين، وذلك حتى نواكب التطور المتسارع في مجال الهواتف، وخاصة بعد انتشار ما يسمى بالهواتف الذكية، وتطبيقات الهاتف التي من شأنها أن تعمل على إعاقة سرعة الهاتف بعد فترة من استخدامه.

ولكن هل شعرت يوماً بأن الهاتف الذكي تختلف سرعته بعد فترة من الزمن من استخدامه، أي أن الهاتف الذي تشتريه من البائع ويكون مغلفا، يكون ذا سرعة عالية، ولكن بعد فترة من استخدامه، قد تقل سرعة الهاتف، وتعاني من بطء في تنفيذ الأوامر، لكن لماذا ؟! وهل يوجد طريقة حقيقة تعمل على زيادة سرعة الهاتف، وعلى الأقل كما كان الهاتف عندما اشتريته أول مرة.

 

أسباب بطء الجوال

في البداية، وقبل التعرف إلى كيف تزيد سرعة هاتفك: دعنا نتعرف إلى الأسباب الكامنة وراء تراجع أداء الهاتف، وحتى إذا عملت على إعادة ضبط المصنع، لماذا لا تعود سرعة الهاتف الأصلية؟ والتي كان عليها الهاتف قبل الاستخدام.

• استخدام الهاتف لمدة طويلة وبطريقة متواصلة، دون إراحة المعالج والحساسات وغيرها من أجزاء تكوين الهاتف الذكي.

 

• تطبيقات الهواتف المحمولة وتحديثاتها التي تتطلب جهداً بالنسبة للهواتف حتى يتم فتحها.

 

• تحديثات النظام الذي يعمل بها الهاتف، فكثيراً ما تعمل الشركات على إرسال تحديثات أنظمة الهواتف عبر الإنترنت، والتي تحمل معها معالجة لبعض الأخطاء أو إغلاق ثغرات قد تكون في النظام.

 

• عدم الاعتناء بنظافة الهاتف، فالغبار والأتربة تشكل خطرا وتهديدا على أجزاء الهواتف الذكية، وتعمل على إعاقة أدائها.

 

• تحميل التطبيقات الكاذبة والمخادعة، مثل: تطبيقات زيادة عمر البطارية، والجدير بالذكر أن هذه التطبيقات ضارة وغير نافعة، ولا تعمل على زيادة عمر البطارية.

 

حل مشكلة بطء الجوالات

ما هو الأحل الأمثل للتخلص من مشكلة الهاتف البطيء، والعمل على زيادة سرعة الهاتف؟ إذا كنت من مستخدمين نظام الاندرويد، وعانيت من هذه المشكلة مسبقاً فإليك الحل وراء زيادة سرعة هاتفك المحمول.

في البداية من خلال لوحة الاتصالات: اطلب هذا الرمز (*#9900#) والطلب كالتالي * ثم # ثم 9900 ثم #

ستنتقل الآن الى واجهة تسمى: واجهة مستوى تصحيح الأخطاء تعلم هذه الواجهة على إعادة ضبط الأخطاء التي تحدث في الهاتف، والتدقيق عليها بشكل أكبر، ويمكنك التحكم في مستوى هذا التدقيق، من خلال الخيارت التي ستظهر لك بعد النقر على زر الاتصال.

 قم بتمرير الخيارات للأعلى، وانقر على تمكين مستوى تصحيح الأخطاء Debug level Enable، بعد ذلك من النافذة التي ظهرت أمامك، والتي تحتوي على ثلاثة خيارات لمستوى تصحيح الأخطاء، وهي بطيء، متوسط، سريع: انقر على الخيار الأخير وهو الخيار High سريع، وبعد ذلك اعمل على إغلاق الهاتف لمدة دقيقتين، ثم اعمل على إعادة تشغيله وستلاحظ الفرق.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...