أخطر الأمراض على الحامل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أخطر الأمراض على الحامل

بوابة الصحة » الحمل والولادة » غذاء الحامل والمرضع
03 - محرم - 1439 هـ| 24 - سبتمبر - 2017


1

تعد مسألة الحمل والولادة واحدة من الأمور التي تشغل تفكير النساء، وتسعى المرأة جاهدة إلى تخطي إصابتها بأي من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على الحمل، أو تؤثر على الجنين وهو في رحم أمه، فتسعى جاهدة إلى  تجاوز العديد من الأمور التي من شأنها أن تشكل خطرا عليها أو على طفلها في مرحلة الأشهر التسعة. ولكن ما هي الأمراض التي من شأنها أن تؤثر عليك؟ وكيف يمكنك تفادي هذه الأمراض؟ وما أفضل الأغذية التي تجعل مولودك يتمتع بوضع صحي أفضل؟.

 

  • مرض فقر الدم: يعد هذا المرض من أكثر الأمراض التي تخشى المرأة الحامل أن تصاب به أثناء تلك الفترة، والذي تتعرض له أغلب النساء، ويعد تهديداُ على الحامل وعلى جنينها؛ لأنه إن حدث يعمل على إصابة المرأة بالإجهاد والإرهاق الكبير، بالإضافة إلى أن الجنين لن يتغذى بالشكل المناسب؛ مما يؤدي إلى ولادته بحالة سيئة.
  • أما عن كيفية تجنبك الإصابة  بمرض فقر الدم: يجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على زيادة كوريات الدم البيضاء في الجسم، فمثلاً في الصباح: بدلاُ من تناول كوب من الشاي، اعملي على استبداله بكوب من الحلبة المغلية، وعلى وجبة الغداء تناولي شوربة العدس، بالإضافة الى كأس من عصير الطماطم (البنادورة)، مثل هذه الأطعمة ستعمل على زيادة الدم بشكل كبير جداً، وتغذي الطفل أو الجنين.

  • مرض سكر الحمل: كثير من النساء يصبن بمرض السكر أثناء الحمل، وعلى الرغم من أن هذا المرض لن ينتقل إلى الجنين عند الولادة، إلا أن المولود يكون مهددا بشكل أكبر بخطر الإصابة بمرض السكر، وتكون نسبة إصابته بهذا المرض أعلى من الطفل الذي ولد في رحم طبيعي غير مصاب بالسكر، وخاصة بعد تقدمه في العمر؛ ويوجد هناك مجموعة من النساء مهددات أكثر من غيرهن بالإصابة بهذا المرض، وقد تظهر عليهن مجموعة من الأعراض التي تتلخص فيما يلي:
  •  

    •  الحمل الذي يتكون في السن ما بعد الأربعين، أو ما يسمى بالحمل المتأخر.

     

    •  إذا كنتِ قد عانيت من سكر الحمل في السابق، فأنتِ مهددة بالإصابة به مرة أخرى.

     

    •  الوزن الزائد عن الأم، أو ما يسمى بالسمنة المفرطة.

     

    •  إصابة أحد أفراد العائلة بمرض السكر من قبل.

     

    وحتى تتمتعي بحمل ممتاز، يعود عليكِ وعلى طفلك بالصحة والعافية: ننصحكِ بتناول الأسماك؛ لأنها تحتوي على فوائد عديدة، وتساعد في تغذية الطفل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسب عالية من زيت الأوميجا 3، وننصحكِ أيضاً بتناول الأسماك صغيرة الحجم، وتجنب الأسماك الكبيرة.

     

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...