أنواع وأشكال الطاولات التي يجب أن تتوفر في منزلك

بوابة زينة وجمال » ديكور » أثاث منزلي
19 - محرم - 1439 هـ| 10 - اكتوبر - 2017


1

إن الاعتناء بأثاث المنزل هو: من الأمور المهمة جداً، وإن اختيار أي قطعة في أثاث المنزلة بحاجة إلى تروٍ وإلى الكثير من الوقت؛ وذلك للتفكير في نوع القطعة المراد اقتنائها، ونوعيتها ولونها وشكلها ومصدرها، وإن كانت صنعت بإتقان ومهارة في أم لا؟.

وإن الطاولة هي من قطع الأثاث المهمة في المنزل، ولا يكاد يخلو أي منزل من وجودها فيه؛ وذلك لأهميتها في الأغراض الكثيرة، حيث هناك عدة أنواع من الطاولات تستخدم لأكثر من غرض، ويجب توافرها في المنزل لاستخدامها عند الحاجة إليها، ومن أنواع الطاولات المفترض تواجدها في أي منزل هي:

1 – طاولة السفرة: وهي طاولة خاصة بالضيوف، يمكن أن تكون خاصة في غرفة خاصة بالضيوف وتناول الطعام، وإما أن تكون طاولة قابلة للطي، ولكن تكون كبيرة خاصة بالضيوف، وأن تتحمل عدد كبير من المعازيم، وذلك لعدم إرباكهم بجلوسهم بضيق بجانب بعضهم البعض.

 

1

2 – طاولة المطبخ: وهي طاولة تناول الوجبات الخاصة بالعائلة، وهناك العديد من الأنواع والأشكال الخاصة بها، فهناك الطاولة الدائرية والطاولة المربعة والطاولة المستطيلة، كل شخص يختار المناسب له، بناء على ذوقه وعلى المساحة المتوفرة في المطبخ أيضا.

1

3 – طاولة الدراسة: وهي طاولة مخصصة لدراسة الأولاد، يمكنهم من تنظيم كتبهم وأدواتهم الدراسية عليها بكل أريحية؛ لأن التنظيم يساعد على الدراسة، وعندما يكون هناك طاولة خاصة للدراسة لا ترتبط دراسة الأولاد بأي ظرف؛ لأن طاولتهم مستقلة بهم، وهي خاصة بهم وبدراستهم، فلا تشتت هناك، ويفضل في هذا النوع من الطاولات أن تكون مستطيلة أكثر من الدائرية.

1

4 – طاولة التلفاز: وهي طاولة خاصة بوضع التلفاز عليها، وذلك لكي تحمي التلفاز من أي سبب يمكن أن يسبب له الخدوش أو الأذى من قبل الأطفال، وذلك لكي يحافظ على توازنه أيضا في حاول وجود الأطفال، فهناك الكثير من الحوادث التي تقع بسبب هبوط التلفاز فوق الطفل، بسبب سوء اختيار الطاولة الخاصة بالتلفاز؛ والتي يجب أن تكون مصممة خاصة للتلفاز.

1

5- طاولات صغيرة للتقديم لا يمكن الاستغناء عن وجود طاولات صغيرة في غرفة المعيشة؛ لوضع القهوة أو الشاي، أو مستلزمات الضيافة للزوار، وغالباً ما تتعدد أشكالها وأنماطها.

1

6- طاولة اللعب للأطفال: ويكون حجمها صغير نسبيا، تتحمل وجود الألعاب عليها وكذلك الرسم وأدواته، وهذه الطاولة من شأنها تعويد الطفل منذ الصغر على النظام والتنظيم والترتيب وعدم الفوضى، فيكون لعبه في مكان محدد، وعلى مساحة محددة لا يمكن تجاوزها.اولة لبع للأطفال

1

7 – طاولة بعجلات: يقتني البعض طاولة زجاجية لها عجلات، تستخدم غالباً لتقديم مستلزمات الضيافة في المناسبات، كاستقبال الضيوف للتهنئة بمناسبة الزواج أو الولادة، حيت تقدم ربة المنزل بعض الحلويات الموضوعة في زجاجيات، كذلك العصائر لعدد كبير من الضيوف، وهذا النوع من الطاولات يسهل طريقة الضيافة على المضيف.

تلك كانت أبرز أنواع الطاولات، التي ينبغي تواجدها في منزل أي زوجين، والتي لكل منها الغرض المناسب لها، نأمل قد تكونوا قد استفدتم منها.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...