إبداع وابتكار طالبات المسار في الملتقى العلمي الأول بجامعة طيبة

أحوال الناس
21 - محرم - 1439 هـ| 11 - اكتوبر - 2017


إبداع وابتكار طالبات المسار في الملتقى العلمي الأول بجامعة طيبةإبداع وابتكار طالبات المسار في الملتقى العلمي الأول بجامعة طيبة

الرياض - لها أون لاين

اختتمت عمادة الخدمات التعليمية: الملتقى العلميّ الأول لطالبات المسار الموحد في مدرج كلية الصيدلة بجامعة طيبة.

وقال عميد عمادة الخدمات التعليمية، د. حمزة الفاضل مدير الجامعة: أن الملتقى يقوم بغرس ثقافة البحث العلمي والابتكار لدى الطالبات، وتنمية مهاراتهنّ البحثيّة والإبداعيّة، وتعزيز روح العمل الجماعي، وإرساء قيم النزاهة العلميّة والتنافس الشريف.

وأشار "الفاضل": أن الملتقى يهدف إلى توفير بيئة إيجابيّة وجاذبة، تمكّن الطالبات من استثمار ما لديهن من طاقات ومواهب وإبداعات، عبر محاور وفعاليات الملتقى، وترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الطالبات، وتوكيد قيم النزاهة، والإتقان، والانضباط، والعدالة، والشفافية؛ من أجل التمكين لمجتمع حيويّ قيمه راسخة، وتطوير المنظومة التعليميّة والتربوية، من أجل الإسهام في بناء مجتمع حيويّ بيئته عامرة، واقتصاده مزدهر، وفرصه مثمرة.

وأضاف أن من أهداف الملتقى: دعم الثقافة والترفيه، من خلال تشجيع الطالبات على تقديم أعمال فنيّة وإعلاميّة تطبعها الأصالة والتميّز، غايتها التمكين لمجتمع حيويّ بيئته عامرة، وإثراء الساحة الأكاديميّة الطلابيّة لعمادة الخدمات التعليميّة، بعرض الإنتاج العلمي والإبداعي للطالبات، في إطار دعم إيجاد خيارات ثقافيّة متنوّعة.

وتابع "الفاضل": أن الطالبات شاركن في عدد من المحاور، وهي: محور الابتكار، ومحور الأبحاث العلميّة للعلوم الأساسيّة، ومحور الأبحاث العلميّة للعلوم الاجتماعية والإنسانية. كما كان هناك محاور مصاحبة، وهي معرض للتصوير الفوتوغرافي، وعرض الأفلام الوثائقيّة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...