مجمع الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف .. مشروع مبارك لخدمة السنة النبوية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

 مجمع الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف .. مشروع مبارك لخدمة السنة النبوية

كتاب لها
28 - محرم - 1439 هـ| 19 - اكتوبر - 2017


1


لها أون لاين

القرار الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  بإنشاء مجمع باسم "مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف" يكون مقره المدينة المنورة، لقى إشادة وترحيبا واسعا في مختلف بلاد العالم الإسلامي .

وحمل الأمر الملكي دلالات معينة تنطوي على حكمة بالغة، منها اختيار خادم الحرمين الشريفين للمدينة المنورة مقرا للمجمع لكونها دار هجرة رسول الله، وفيها قبره الشريف، بالإضافة إلى تعيين العلامة محمد بن حسن آل الشيخ أحد المراجع الكبار في رواية الحديث وتفسيره، وعضو هيئة كبار العلماء رئيسا للمجلس العلمي للمجمع.

ويمثل مجمع الملك سلمان لطباعة الحديث انتصارا للسنة النبوية إذ سيشرف على نشر كتب الحديث في بقاع الأرض المختلفة، في خط متواز لما يقوم به مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وهو ما يكشف عناية المملكة بنشر الشريعة السّمحة.

ونص الأمر الملكي على أن يكون للمجمع مجلس علمي يضم صفوة من علماء الحديث الشريف في العالم .

وأوضح الأمر الملكي أن القرار يأتي نظرًا لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين؛ كونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم، واستمرارًا لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها، ولأهمية وجود جهة تُعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف وعلومه، جمعًا وتصنيفًا وتحقيقًا ودراسة، كما يدل على عناية المملكة بالكتاب والسنة وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله على تقريبهما لعموم المسلمين في العالم. هذه بلا شك مشروعات تاريخية تحفر مجدا لمن أسسها.

كما أن هذا المشروع العملاق من شأنه أن يعزز من قيم المجتمع؛ كون السنة النبوية تشتمل على نظام شامل لحياة الفرد والوطن ككل، وتحدد الطريق السليمة للتعامل بين الأفراد، وتقدم الحلول الجذرية للمشكلات الحياتية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...