"العمل السعودية" توفر حاضنات داخل مقار العمل للمرأة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

"العمل السعودية" توفر حاضنات داخل مقار العمل للمرأة

أحوال الناس
10 - صفر - 1439 هـ| 31 - اكتوبر - 2017


1

 

الرياض ـ لها أون لاين

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: مذكرة تعاون مع شركة "تكامل لخدمات الأعمال القابضة"، لتوفير حاضنات داخل مقار العمل، من خلال مراكز ضيافة الأطفال، وحاضنات من المنزل؛ لرعاية أطفال العاملات، وفق بيئة آمنة وصحية؛ سعيًا من الوزارة والمؤسسات الشقيقة لتحقيق إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني2020م، التي تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.

 

ووقع الاتفاقية ـ أول أمس الأحد ـ من جانب الوزارة، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد بن صالح الحميدان، وعن شركة "تكامل" رئيسها التنفيذي، أحمد بن عبدالجبار يماني، بحضور مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" صالح بن عبدالرحمن العمرو.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية: فبموجب مذكرة التعاون، تتولى الوزارة مسؤولية توفير السياسات والتشريعات الداعمة لتنفيذ المشروع، ومنح الطرف الثاني الصلاحيات الآتية:

 

إدارة وتشغيل مشروع الحاضنات للمراكز والحاضنات من المنزل، وإصدار التراخيص اللازمة لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل وللحاضنات من المنزل، والحصول على المعلومات أو الربط الإلكتروني اللازم، بما يخدم أغراض تنفيذ هذه المذكرة.

 

ونصّت مذكرة التعاون، على تولي "تكامل" مسؤولية إصدار التراخيص اللازمة لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل (دور الحضانة)، وفق الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل. إضافة إلى إصدار التراخيص اللازمة للحاضنات من المنزل، وفق الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية للحاضنات من المنزل.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...