السعودية: حضانات لأبناء منسوبات الصحة بالرياض والشرقية قريبا

أحوال الناس
20 - صفر - 1439 هـ| 09 - نوفمبر - 2017


الرياض ـ لها أون لاين

 

 شرعت وزارة الصحة السعودية: في إنشاء حضانات لأطفال منسوباتها في المرافق والمنشآت الصحية التابعة لها بالرياض، وستعقبها المنطقة الشرقية.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر بالوزارة قولها: إن الوزارة سعت لأخذ موافقة الجهات المختصة لافتتاح حضانات، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

 

وذكر المصدر: أن الوزارة تعمل على إنجاز هذا المشروع، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي، والإعلان عنه، بعد اكتمال العناصر التي تضمن نجاحه، وتحقيق بيئة آمنة ونموذجية لأبناء منسوباتها من الممارسات الصحيات، بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض.

 

وأوضح المصدر: أن الوزارة ستقوم بإسناد تشغيل هذه الحضانات إلى مستثمرين، حيث شرعت مؤخرا في طرحها عبر منافسة، عن طريق الموارد الذاتية في الوزارة.

 

وشملت قائمة المستشفيات التي طرحت بها وزارة الصحة مزايدة "حضانات أطفال": مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز. ومجمع الأمل للصحة النفسية. ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل. ومستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية، ومركز الأسنان التخصصي بشرق الرياض، ومستشفى الملك خالد بالخرج، ومستشفى الولادة والأطفال بالخرج، ومستشفى الملك خالد بالمجمعة.

 

ووفقا للمصادر: فإن المنطقة الشرقية ستكون المحطة الثانية لإطلاق مشروع إنشاء حضانات لأطفال منسوباتها في المرافق، والمنشآت الصحية التابعة لها. وتأتي هذه الخطوة من وزارة الصحة بعد خطوة سابقة، أطلقتها وزارة التعليم بافتتاح حضانات للأطفال في رياض الأطفال، وجميع مدارس البنات الحكومية والأهلية والأجنبية، وذلك في إطار رغبة الوزارة في زيادة إنتاجية المعلمات، والاطمئنان على أطفالهن.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...