800 طالبة يشاركن في مكافحة المخدرات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أحوال الناس
25 - صفر - 1439 هـ| 14 - نوفمبر - 2017


800 طالبة يشاركن في مكافحة المخدرات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الرياض ـ لها أون لاين

 

 شاركت أكثر من 815 من الطالبات الجامعيات، وطالبات التعليم العام: في فعالية مكافحة آفة المخدرات، بقسم الأحياء بكلية العلوم، بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (بالدمام) تحت عنوان: "دور الجامعات في مواجهة المخدرات".

 

 وشارك في الفعالية: الباحث في قضايا المجتمع والشباب، العميد د. سعد العتيبي بورشة بعنوان: "استراتيجية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها"، ومدير البرامج الوقائية في الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات علي الشيباني، واستمرت الفعالية يومين.

 

وقالت عميدة الكلية د. أروى الشيباني: إن هذه الفعالية جاءت من حرص وتوجيه وزير التعليم د. أحمد العيسى، ومتابعة من مدير الجامعة د. عبدالله الربيش، على تفعيل دور الكلية في مكافحة المخدرات، وكذلك اهتمام الكلية وقسم الأحياء بتوعية الطالبات والمنسوبات من هذه الآفة.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن منسقة الفعالية، ورئيسة قسم الأحياء د. زمزم آل ظفر قولها: إن هذه الفعالية تهدف إلى تفعيل الدور الريادي للجامعة، في مجال بناء الوعي الشبابي والمجتمعي، لخطورة آفة المخدرات وسبل الوقاية منها في بيئة التعليم الجامعي. وقد استعرض العميد سعد العتيبي في ورشة العمل التي قدمها: فيلما توعويا يوضح جهود المملكة في مكافحة المخدرات، والتعريف بها وطرائق تصنيفها، وأنواعها والأكثر انتشارا منها، وكيفية التعرف على المتعاطي؟ وما التغيرات التي تظهر عليه؟، وكيفية التعامل مع المروجين والمتعاطين؟.

 

وأضافت رئيسة قسم الأحياء: أنه أقيم على هامش الفعالية معرض مصاحب، ضم عدة أركان، شاركت فيه جمعية تعافي ونبراس، ومجمع الأمل والصحة النفسية، منها: ركن تحت اسم الانتحار البطيء، وعرض عن النباتات المخدرة والمخدرات الرقمية، ودوافع تعاطي المخدرات، وتأثير المخدرات على الفرد، وتأثير المخدرات على النواحي الوراثية، وتأثير المخدرات على الاسرة، وتأثير المخدرات على المجتمع، واتركها انفع لك ولحياتك قيمة، وشارك في المعرض 16 عضوا من الهيئة التعليمية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...