8عادات يومية غير متوقعة تجعلك تبدين أكبر سناً! (2/2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

8عادات يومية غير متوقعة تجعلك تبدين أكبر سناً! (2/2)

بوابة زينة وجمال » بشرة » تجاعيد
01 - ربيع أول - 1439 هـ| 20 - نوفمبر - 2017


1

ذكرنا في الجزء الأول: بعض العادات التي تعمل على خلق التجاعيد، وإظهار المرأة في سن أكبر من عمرها الحقيقي، فيما يتعلق بعادات تصفيف الشعر، واختيار التسريحة، والأكل أثناء الليل، وسلوكيات مرتبطة بممارسة التمارين الرياضية. والآن نستكمل لكم هذا الموضوع الشيق، ونضع بين أيديكم المزيد من العادات التي قد لا نتنبه لأثرها السلبي على بشرتنا ومظهرنا.

 

5- قرار تناول الطعام الصحي:

العادة الخاطئة: تجنب الدهون تماماً!

تعد الدهون الصحية ضرورية جدا لصحة جسمك ودمك وقلبك، وانتهاء ببشرتك وجمالك. وتعتبر الأحماض الدهنية أوميجا3: مثالا رائعا في كونها مهدئة للالتهابات في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل البشرة أقل عرضة للمشكلات التي تسبب احمرار الجلد والتهابه،  كما في حب الشباب والوردية وغيرها من الحالات. كما تمنع أوميغا 3 انهيار الكولاجين، وألياف الإيلاستين في الجلد، فتحافظ على شباب الخلايا وحيويتها أطول فترة ممكنة.

الحل: تأكدي دائما من أنك تنتقين الأطعمة التي تحوي على دهون غير مشبعة، مثل: الأفوكادو، والسلمون، وزيت الزيتون، وبذور الكتان، وكل هذا أمثلة على أطعمة تحافظ على شبابك، وجمال إطلالتك من الداخل أولا، حيث أن بريق الصحة والجمال يشرق ابتداء من الغذاء.

 

6- سلوكيات لاإرادية في نهاية يوم عمل شاق:

العادة الخاطئة: فرك العينين!

يؤدي فرك العينين بشكل قاسٍ إلى تقطع الرموش، مما قد يتسبب مع تكرار العادة بتساقطها! الأمر ليس يسيرا، كما يبدو، بل قد يستفحل ويؤثر على منطقة الجلد تحت العين؛ مما يجهد الجلد الناعم الرقيق تحت العينين، رغم كونها منطقة من البشرة تحتاج رعاية خاصة.

الحل: هناك عادة صحية رائعة، للمحافظة على صحة العينين تسمى (20-20-20) وهي ستقلل أو تنهي قضية فرك العينين؛ لأنها تقضي على المسبب، وهو إرهاق العينين. وتتم من خلال وقف العمل المتواصل كل 20 دقيقة، بهدف النظر أو التحديق إلى جسم يبعد 20 قدما لمدة 20 ثانية على الأقل.

 

7- عادات الاستيقاظ والإفطار:

العادة الخاطئة: شرب عصائر الفاكهة المخفوقة (السموذي)

قد تتعجبين من هذا؛ لأن الفواكه الطازجة والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر خلايا الجلد. ولكن الحقيقة العلمية تثبت بأن العصائر التي تحتوي على الكثير من الفاكهة- الفاكهة فقط- تحتوي على مستويات عالية من الفركتوز، الذي يضر بالبشرة على الرغم من أنه سكر طبيعي! وتعمل السكريات تكرار عملية الغليكاتيون مرة أخرى- ذكرت في الجزء الأول-  وهو الأمر الذي يجعل البشرة مرهقة وباهتة.

الحل: على كل امرأة أن تجرب عصائر الخضروات الورقية، مثل الكرنب الأخضر بدل الفاكهة! وجد الباحثون: أن الخضروات الورقية الخضراء تحتوي على كميات أعلى من المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها للجلد، بما في ذلك الزنك، مما يساعد على كسر الكولاجين القديم، وبناء الكولاجين الجديد، ومنع تشكيل التجاعيد!

 

8- نظامك الخاص لمكافحة شيخوخة البشرة:

العادة الخاطئة: استخدام كريم واقي الشمس يوميا على وجهك فقط، إضافة إلى تجاهل المواد المضادة للأكسدة!

الأيدي جزء مهم من جمال المرأة، ولكنها دائما ماتهمل وتتعرض للشيخوخة، قبل أي جزء آخر من البشرة، مثل: فقدان الدهون التي تجعل الأوردة أكثر وضوحا. كما أن الأشعة فوق البنفسجية، تسبب حصول البقع الشمسية والتجاعيد. إضافة لذلك يوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية بمضادات الأكسدة؛ لتقليل أشعة الشمس والتلوث التي تظهر في عدة أشكال، مثل البقع الداكنة. لمن تنسى واقي الشمس، فكري في وضع علبة أو حقيبة تحوي كريم واقي من الشمس على الباب الخارجي لمنزلك، أو بجانبه بحيث لاتنسين تطبيقه على وجهك ويديك أبدا.

الحل: تذكري دائما وضع واقية من الشمس على ظهر يديك. فالأشعة فوق البنفسجية التي تلعب دورا رئيسيا في شيخوخة الجلد، يمكن أن تخترق الزجاج في السيارة وكذلك النوافذ! أما بالنسبة للمنتجات المضادة للأكسدة، فهناك العديد منها على شكل مصل (سيروم) وتستخدم مع الماكياج. وينبغي أن يتم استخدامها قبل واقي الشمس الخاص بك. وكمعلومة ثابتة: بالنسبة للكريمات والسيروم يجب دائما وضع طبقة من المنتجات الأقل سمكا (الخفيفة) أولا، وبالتالي فإن المنتجات السميكة أو الثقيلة لا تمنع المواد الأخف سمكا من الوصول إلى بشرتك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: oprah.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...