"نسائي تعليم الرياض" يشارك في اليوم الدولي لمكافحة الفساد

أحوال الناس
22 - ربيع أول - 1439 هـ| 11 - ديسمبر - 2017


1

الرياض - لها أون لاين

رعت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الرياض، ريم محمد الراشد الفعاليات النسائية، بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد، التي نظمتها إدارة نشاط الطالبات، بالتعاون مع الإدارات بالقاعة الكبرى بالوشم.

افتتح الاحتفاء بآيات من الذكر الحكيم، تلت التلاوة هند الشلهوب، من إدارة تعليم الكبيرات، ثم ألقت "الراشد" كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: يقول سبحانه: (وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)القصص77، من هذا المنطلق وجه وزير التعليم تعليماته ببدء تفعيل اليوم العالمي لمكافحة الفساد، وبطلب من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) التي أنشأت لحماية المواطن، وضمان وصول حقوقه إليه.

بعدها قدم فيديو تعريفي عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، وألقت المشرفة التربوية، مريم الأحيدب من إدارة التوعية الإسلامية كلمة بعنوان: "لأماناتهم رَاعونَ" تحدثت فيها عن صور الأمانة والمسؤولية الوظيفية التي تتأكد صفة الأمانة فيها عندَما يُكلَّف المرء بعملٍ يرتبط بمصالح المسلمين، أو مصالح الدولة، فعلى العامل في هذا الميدان أن يؤدي أمانة هذا العمل. كذلك أمانة القيام بحقوق العباد. مؤكدة أن المجتمع الذي ترتفع في أفراده الأمانة، يخلو من الفساد، ومن أبرز صور الأمانة تجويد الموظف للعمل وأداؤه على الصورة المطلوبة، وشعوره أن الله مطلع عليه، فيقدمه بكل صدق وتميز، وهذا هو المجتمع المسلم فلنحسن ولنتقن.

وألقت المشرفة التربوية عائشة العمري، من إدارة التوجيه والإرشاد، كلمة بعنوان: "تعزيز السلوكيات الإيجابية في مكافحة الفساد"، وتناولت أنواع الفساد، محذرة من مغبة التساهل به، والذي سيحاسب عليه الإنسان عاجلا أم آجلا.  

وأكدت مديرة وحدة المراجعة، عواطف الخويطر على: أهمية الوعي، ونشر ثقافة محاربة الفساد، وقالت: إن وحدة المراجعة الداخلية لها دور كبير في مكافحة الفساد، حيث صدر قرار مجلس الوزراء عام 1428هـ بإنشاء وحدة المراجعة الداخلية في كل قطاع ومؤسسة حكومية: الهدف منها مكافحة الفساد الإداري والمالي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...