كيفية عمل حمام زيت الزيتون للعناية بالشعر

بوابة زينة وجمال » شعر » زيت طبيعي
24 - ربيع أول - 1439 هـ| 13 - ديسمبر - 2017


1

يحتاج الشعر إلى عناية خاصة للمحافظة عليه، وبالذات عند النساء؛ لأنه يظهر المنظر الجمالي وأنوثتهن، وخصوصاً الذين يعانون من الشعر الجاف؛ وذالك لأن هذا النوع من الشعر يفتقر الى الزيوت التي تحافظ عليه وتغذيه، لكن يمكن لكِ سيدتي أن تعملي على استخدام بعض من أنواع الزيوت، التي من شأنها المحافظة على الشعر وجمالة وقوته، ولكن ما هو أفضل نوع  زيت للشعر التي ينصح باستخدامه.

يتصدر مرتبة أفضل زيت للشعر: زيت الزيتون، ثم يليه زيت السمسم، ثم زيت الخروع وزيت الجرجير، وزيت الحية، زيت جوزة الهند، زيت اللوز الحلو، حيث إن لهذه الزيوت وظائف وميزات، عديدة تمنح الشعر الحيوية والقوه نذكر منها:

 

فوائد  زيت الزيتون للبشرة

يعد زيت الزيتون واحداً من أفضل الخيارات من بين الزيوت المستخدمة للشعر، وذلك لما يمتلك من فوائد وقيم غذائية رائعة للشعر، ويعمل على تخليص الشعر من مشاكل الجفاف؛ لأنه يحتوي على فيتامين (E) الذي يساعد على التخلص من هذه المشكلة، ومشاكل أخر، مثل تساقط الشعر، كما أن زيت الزيتون مفيد للشعر لأنه يحتوي على فيتامين (H) والذي بدوره يعمل على تحفيز الشعر على النمو، والتخلص من مشكلة الشعر المتقصٌف.

 

طريقة الاستخدام:

يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر، من خلال عمل حمام زيتي للشعر، والحصول على النتائج المرجوة.

الأدوات المستخدمة لعمل حمام زيت:

إن عمل حمام زيت الزيتون، ليس بالأمر الصعب، فكل ما نحتاج إليه أدوات خفيفة، لتتم العملية والمطلوب لعمل حمام زيت الزيتون: وعاء مقاوم للحرارة، فنجان من زيت الزيتون، غطاء بلاستيكي لتغطية الشعر، منشفة (فوطة) نظيفة.

 

طريقة تحضير حمام زيت الزيتون

اسكبي كمية من زيت الزيتون داخل الوعاء، ضعية على النار لمدة تتراوح من25ـ 30 ثانية حتى يصل الزيت إلى مرحلة الدفء، ضعي المنشفة (الفوطة) على أكتافك لكي تتجنبي اتساخ الملابس، وبعد ذلك قومي بوضع كمية من الزيت على يديكِ ودلكي فيه شعرك برفق، إذا كنت تعانين من جفاف في الرأس: اعملي على تدليك فروة رأسك بزيت الزيتون.

أما أصحاب فروة الرأس الدهنية يجب أن يحذروا من وصول الزيت إلى فروة الرأس.

اعملي الآن على تكرير الخطوات السابقة، حتى يصل الزيت إلى كافة شعرك، وبعد ذلك اعملى على تدليك الشعر لمدة تصل إلى 10 دقائق، وبعد انقضاء المدة اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم وستلاحظين الفرق من ترطيب ونعومة.

يجب عمل حمام زيت الزيتون مرة واحدة بالأسبوع، وذلك لضمان الحصول على نتائج طويلة الأمد، أيضاً يجب أن يكون التدليك من خلال أطراف الأصابع، وبشكل دائري كما أن التدليك يكون بشكل غير عنيف.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...