مميزات وعيوب جوال آيفونX الجديد

بوابة التقنية » موبايلات » آي فون
06 - جماد أول - 1439 هـ| 23 - يناير - 2018


1

تميز هاتف آيفون X بمزايا فائقة، تعطيه الأولوية عن باقي ماركات الهواتف الاخرى, وتحتل هذه المزايا الصدارة في تاريخ شركة أبل، منذ  مرور 10 سنوات على إطلاق سلسلة هواتف آيفون, فهو هاتف يمثل لك تجربة تنقلك إلى المستقبل، الذي يمتلك أفضل تصميم وشكل في العالم.

وتصف أبل iPhone X  بقولها:(هذا الهاتف سيحدد مستقبل الهواتف الذكية)، حيث حمل عدداً من المزايا الجديدة في سلسلة هواتف الشركة، كما ترى شركة أبل أن هاتف آيفون X : يمثل بداية عقد جديد لأجهزة آيفون مع هذه المزايا الجديدة:

 

الشاشة:

شاشة Super Retina الجميلة مقاس 5.8 إنش هي أول شاشة OLED ترتقي إلى معايير iPhone، مع ألوان مذهلة، وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، ونسبة تباين هي مليون إلى واحد، ودعم لمجموعة ألوان كبيرة، وأفضل إدارة ألوان على مستوى النظام بأكمله في أي هاتف ذكي.

وتدعم شاشة HDR كلاً من Dolby Vision وHDR10، لجعل محتوى الصور والفيديو أكثر روعة مما سبق.

 وتقوم تكنولوجيا True Tone بتعديل توازن اللون الأبيض بشكل ديناميكي على الشاشة، لكي تتطابق مع الإضاءة المحيطة، من أجل تجربة طبيعية مشابهة للنظر إلى ورقة.

 

ميزة التحقق الآمن Face ID:

يُقدم نظام Face ID: طريقة جديدة للتحقق والتعرف على وجه المستخدم، باستخدام نظام كاميرا TrueDepth فائق التطور، المؤلف من عارض نقاط وكاميرا تصوير حراري، وإضاءة عالية الكثافة، تقوم بتشغيلها لترسيم الوجه والتعرف عليه، وتعمل هذه التكنولوجيات المستشعرة للعمق مع بعضها البعض؛ لفتح قفل آيفون بشكل آمن، وتفعيل ميزة Apple Pay، وإتاحة الوصول إلى تطبيقات آمنة، والكثير من الميزات الأخرى.

 

الكاميرا:

تتميز كاميرا TrueDepth الجديدة بوضوح 7 Mb مع ميزة Face ID وتعمل على التقاط مجموعة ألوان كبيرة، والتثبيت التلقائي للصور، كما تجلب نمط بورتريه إلى الكاميرا الأمامية؛ من أجل صور سيلفي مذهلة مع تأثير عمق مجال التصوير.

ويتميز iPhone X أيضاً بنظام كاميرا خلفية مزدوجة بوضوح Mb 12 بتصميم جديد كلياً، مع تثبيت بصري مزدوج للصور.

كما تم ضبط كاميرات آيفون X لتقدم تجربة واقع فقد تمت معايرة كل كاميرا على حدة، مع أجهزة جيروسكوب ومقياس تسارع جديدة؛ من أجل تتبع أكثر دقة للحركة.

يمكن لمطوري iOS الاستفادة من تقنية TrueDepth في الكاميراتين الخلفيتين لإنشاء ألعاب وتطبيقات تقدم تجربة سلسة وغامرة للحواس بشكل لا يوصف تتجاوز حدود الشاشة.

 

وتقدم الكاميرا الجديدة أيضاً: تسجيلاً للفيديو بأفضل جودة ممكنة في هاتف ذكي على الإطلاق، مع تثبيت فيديو أفضل وفيديوهات بجودة  K4. وتقوم أداة ترميز الفيديو من تصميم أبل: بمعالجة الصور في الوقت الفعلي للحصول على أفضل مستوى جودة.

 

ميزة الإيموجي:

تنبض الإيموجي بالحياة بطريقة جديدة مع كاميرا TrueDepth، وتقوم الكاميرا بالعمل جنباً إلى جنب مع شريحة A11 Bionic على التقاط أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات وتحليلها، ثم تعكس هذه التعبيرات على 12 شخصية Animoji مختلفة، ويمكن للعملاء تسجيل رسائل Animoji وإرسالها بأصواتهم ليعبروا فيها عن ابتسامة أو غضب أو غيرها من المشاعر.

 

شحن البطارية:

إن تصميم الزجاج الخلفي: يسمح بإمكانية الشحن اللاسلكي على أعلى مستوى. كما قدمت أبل نظرة مسبقة عن AirPower، وهو إكسسوار شحن لاسلكي من تصميم الشركة قادم في 2018م يوفر مساحة شحن فعالة وكبيرة، وسيسمح لعملاء iPhone 8 أو iPhone 8 Plus أو iPhone X بشحن لغاية 3 أجهزة في الوقت نفسه، بما في ذلك Apple Watch Series 3 وشاحن Charging Case لاسلكي اختياري جديد من أجل AirPods.

 

عيوب هاتف آيفون X:

مع كل هذه الميزات الفائقة إلا أننا قد نجد بعض العيوب والتي تتلخص في التالي:

•  آيفون X: لا يدعم منفذ لكروت الذاكرة.

•  الجوال (الهاتف المحمول) لا يدعم نظام الإذاعة (الراديو).

•  سعر آيفون:X  مرتفع جداً .

•  البطارية غير قابلة للإزالة كما هو المعتاد في الآيفون .

•  إلغاء منفذ السماعات ومع الموبايل سلك لتحويل السماعة، واعتماد منفذ الشاحن للسماعة.

•  بطارية الهاتف ليست الأقوى بين الهواتف المنافسة.

ورغم هذه العيوب: يظل آيفون X الأبرز من بين الهواتف، ويمثل طفرة في عالم التكنولوجيا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر:

نيوز العربية

أيفون إسلام

 https://sabq.org/DQMmZY 

https://mobizil.com/iphone-x-specs

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...