ما الأغذية التي ستحد من شهيتك للطعام

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
08 - جماد أول - 1439 هـ| 25 - يناير - 2018


1

تحتاج المرأة لإجراء رجيم بين فترة وأخرى؛ للمحافظة على جسمها، وللتخلص من الوزن الزائد الذي يعد أحد أكبر المشكلات الصحية التي تواجه الكثيرين اليوم.

وأكثر ما تحتاجه المرأة خلال الرجيم هو: الحد من شهيتها لتناول الطعام، وتقليل الرغبة الملحة التي تدعوها للتخلص من الرجيم، وفتح باب الثلاجة لالتهام كل أنواع الطعام الذي تحبه.

الخبر السار في هذا الموضوع: أن هنالك عدد من الأغذية التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الجوع، وتسد الشهية لفترة طويلة خلال اليوم. إليك بعض أكثر الأغذية التي ستساعدك في الحد من الجوع، وتقليل الرغبة في تناول الطعام إلى أقل حد ممكن.

 

1- الأفوكادو: يقول خبراء التغذية: إنه بحال بدأتم يومكم بتناول فاكهة الأفوكادو، فمن الممكن أن يساعدكم ذلك على تناول كمية طعام أقل خلال اليوم، لأن فاكهة الافوكادو ستحد من رغبتكم للأكل لفترة طويلة. فحبات الأفوكادو تحتوي على مزيج فريد من الدهون الملائمة لصحة القلب، وتحتوي أيضاً على الألياف، حيث وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة الخضراء في فترة الصباح، شعروا برضى أكثر، وجوع أقل، خلال فترة الست ساعات التالية.

وللحصول على فطور بطاقة حقيقية مفيدة للجسم: ينصح الخبراء بتناول الأفوكادو على خبز الحبوب الكاملة، وهذه الوجبة الصباحية كانت واحدة من أفضل الوجبات الصباحية التي قللت رغبة تناول الطعام لدى المشاركين في الدراسة خلال ست ساعات على الأقل بعد الفطور، وشعروا خلالها بالرضا عن نشاطهم وجوعهم. فضلاً عن احتواء هذه الوجبة على سعرات حرارية أقل بكثير، مقارنة بوجبات الفطور الأخرى.

ويرجع الخبراء هذا النجاح في تجربة تناول الأفوكادو مع خبز الحبوب الكاملة إلى: أن الألياف العالية الموجودة ضمن خبز الحبوب الكاملة، تساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول، ومع الأفوكادو ودهونك الصحية فإن الوجبة تصبح مثالية.

 

2- اللوز خلال النهار: إن شعرتم بالجوع خلال ساعات النهار، وبحثتم عن غذاء يقلل شعوركم بالجوع، ورغبة جسمكم بتناول الطعام: فإن خبراء التغذية ينصحونكم بتناول حفنة من اللوز، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن هذا النوع من المكسرات يمكنه أن يساعدكم في الحد من الشهية بصورة كبيرة، كما أنه يضبط الوزن، رغم احتواءه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. ويرجع الخبراء سبب ذلك إلى احتواء اللوز على دهون وألياف مناسبة جداً، تساهم في خفض مستويات السكر في الدم بعد الانتهاء من وجبات الطعام، مما يساعد في الحد من تناول الطعام.

 

3- الزبادي أو اللبن خالي الدسم: يعد الزبادي أحد أفضل الأغذية التي تتحكم بالجوع، وتقلل من تناولك للطعام وتملء المعدة؛ لأنها تعطي الجسم الطاقة، وتملأ المعدة، وتخفف من الشعور بالجوع، كما أن الزبادي قليل المحتوى من السعرات الحرارية؛ مما يؤدي إلى النحافة وإنقاص الوزن عند الاستمرار عليه.

 

4- الأسماك: وخاصة سمك السلمون، والساردين، والتونة، فهي أغذية تحتوي على دهون مفيدة للجسم، تتضمن أوميغا3 وجملة من الفيتامينات والمعادن التي ستمد جسمك بالطاقة اللازمة، وتسد نقص جسمك الذي قد يتسبب فيه الرجيم، فضلاً عن منحك شعوراً أطول بالشبع.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...