سامسونج جالكسي 8: المزايا و العيوب!

بوابة التقنية » موبايلات » سامسونج جالكسي
10 - رجب - 1439 هـ| 27 - مارس - 2018


1

سامسونج جالكسي 8، وسامسونج جالكسي 8 بلس: من أجمل الأجهزة التي يمكن شرائها اليوم!!

 في حال أردت اقتناء أحد منتجات سامسونج: يجب عليك معرفة مزاياه وعيوبه أولاً. الفرق بين جالكسي 8 و جالكسي 8 بلس: هو الحجم، فيعتبر جالكسي 8 بلس أكبر حجماً، وتعتبر الخصائص والمزايا في كلا الجهازين متطابقة. فإذا كنت محباً للأجهزة كبيرة الحجم: فعليك شراء جالكسي 8 بلس، وبالنسبة لتصميم الجهازين: فهو تصميم رائع، ولكن هنالك بعض من المزايا والعيوب سنتعرف عليها في هذا المقال:

المزايا:

1/ التصميم الجميل!

كما ذكرنا في البداية: أن كلا الجهازين يتميزان بتصميم رائع، ويصنفان من بين أجمل الأجهزة الذكية تصميما حتى الآن، فهذه المرة أبدعت شركة سامسونج بالشكل الخارجي، حيث يحتوي الجهازان على شاشة كبيرة وجميلة، وتعتبر متناسقة مع شكل الجهاز، وسهلة الحمل أيضاً. ويتوفر الجهازان بعدة ألوان، كما أن التغليف النهائي لكليهما جميل عند شرائها. 

2/الكاميرا الرائعة!

الكاميرا ذات الدقة العالية من الأمور المهمة في الهواتف الذكية وسامسونج: هو أفضل خيار لهذه الخاصية، ولا تنخدع بحجم الميجابيكسل، فربما تعتقد بأنه غير كافٍ ولكن بالنسبة للكاميرا، تكون الجودة أهم من المساحة! وتحتوي الكاميرا الخلفية على 12 ميقابيكسيل، بينما الكاميرا الأمامية تحتوي على 8 ميقابيكسيل ويوجد أيضا خاصية التقريب الرقمي، فيمكنك التقاط أجمل الصور وتسجيل مقاطع فيديو مميزة.

3/الميزات والأمان:

يحتوي كل من جالكسي 8، وجالكسي 8 بلس، على العديد من الميزات التي يمكنك إيقافها وتشغيلها حسب رغبتك مثل: ضبط خاصية اليد الواحدة، أو خاصية تقليل انبعاث النورالأزرق وغيرها من المزايا الرائعة! وبالنسبة للحماية والأمان يمكنك حماية جهازك ببصمة الأصبع أو وضع الرقم السري، وإذا أردت حماية جميع ملفاتك مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها يمكنك عمل مجلد آمن، ووضعها فيه.

4/المقاومة ضد الماء:

من بين المزايا الجميلة لكلا الهاتفين: يجب ذكر ميزة المقاومة ضد الماء، وهنالك أيضا المقاومة ضد الغبار! وأثبتت الدراسات: أن آيفون 7 و جالكسي 8 لديهما نسبة متساوية في مقاومة الغبار، بينما جالكسي 8 يقاوم الماء أكثر، فيمكن أن يبقى لمدة 30 ثانية في مسافة 1.5 متر تحت الماء دون أن يتأثر.

العيوب:

1/البطارية:

سامسونج جالكسي 8 يحتوي على 3000 أمبير، و جالكسي 8 بلس يحتوي على 3500 أمبير فهل هذا كافٍ بالنسبة لهاتف قوي؟

إن استخدام الجهاز بكثرة: يؤثر سلبا على بطاريته، خاصة إذا لم تكن ذات قدرة عالية، فإذا كنت تستخدم تطبيقات الألعاب، وتبحث عبر الإنترنت طوال اليوم، من المؤكد سينتهي شحن الجهاز بسرعة، بمعنى آخر إذا كنت مدمن على استخدام الأجهزة، فستضطر لشحن جهازك أكثر من مرتين في اليوم!

2/قارئ بصمة الأصبع:

كما تعرفنا سابقا: أن بصمة الأصبع تعتبر من الميزات، ولكن الغريب هو قرار شركة سامسونج في اختيار مكان قارئ البصمة، بجانب الكاميرا الخلفية، وهو ما يراه المستخدمون صعب الوصول!

وعادة ما يضع المصنعون بصمة الأصبع تحت وحدة الكاميرا وليس بجانبها. لكن مع ذلك: قررت شركة سامسونج التميز بذلك؛ مما أزعج العديد من المستخدمين غير الراضين عن هذا القرار. والسبب الرئيس هو أنهم يضعون إصبعهم على الكاميرا؛ معتقدين بأنها قارئ بصمة الإصبع.

3/ تطبيق البلوتوير Bloatware

هو تطبيق يكون مثبت بالجهازين عند شرائهما، ويشتكي العديد منه بأنه تطبيق غير مفيد، ومضيع لمساحة الجهاز، بالإضافة إلى أنه يؤثر على البطارية، ويمكنك إما أن تقوم بمسحه من الجهاز أو تعطيله عبر الدخول على إعدادات الهاتف. وهنالك العديد من التطبيقات التي تقوم شركة سامسونج بتثبيتها على الأجهزة الجديدة، ومعظمها لا يرغب بها الكثير من المستخدمين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: technobezz.com

الرابط:

https://www.technobezz.com/advantages-disadvantages-samsung-galaxy-s8-s8-plus/

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...