مقتطفات من أغرب المناهج الدراسية حول العالم

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
15 - رجب - 1439 هـ| 01 - ابريل - 2018


1

تتنافس الجامعات حول العالم في العمل على مناهج مميزة وطرائق تعليم غريبة! وفي هذا المقال: سنتعرف على بعض أغرب المناهج والتخصصات، ومشاريع التخرج الغريبة من حول العالم، التي سيمكنكم الاطلاع عليها كما يمكن أن تغير رغباتك للأفضل، وتساعدك على اختيار مجالات واسعة للدراسة:  

1/ جامعة ولاية بنسلفانيا (علم الأعشاب)         

تعد كرة القدم رياضة يعشقها الملايين، وهي اللعبة التي تتطلب وجود العشب الجيد في الملعب. لهذا الهدف قام مبنى العلوم الزراعية في جامعة ولاية بنسلفانيا، بعرض شهادات متكاملة لخريجي علم الأعشاب منذ عام 1929م. وهنالك اعتقاد خاطئ: أن دراسة علم الأعشاب عبارة عن علم تجريدي، بينما هو تخصص دقيق سيتضمن دراسة الكيمياء والأحياء والأرصاد الجوية، ويمكن أن يقدم لك فرصاً لدخول دروس لرياضة رمي الكرة (الجولف) وجميع الدروس المخصصة للزراعة، لذلك كن مستعدا لأنك ستتعمق في دراسة كلا من العلوم الطبيعية والعلوم الصناعية؛ مما يتيح فرص عمل مميزة، في مجال صناعة العشب والأرضيات العشبية. وفرص هذا المجال تتضمن حماية ملعب الجولف وتصميمه، وتعلم جميع ما تحتاجه عن الزراعة ومكافحة الحشرات.

2/جامعة ولاية بليموث (تعليم المغامرات)

في هذا المنهج: تتعلم كل ما تحتاجه، لتصبح بطل المغامرات، بالإضافة لتعلم قرابة 30 لغة مختلفة! ومن متطلبات هذا المقرر: أن تغامر في الطبيعة، مستعملا ذكاءك فقط لحماية نفسك، وتقوم بتطبيق المغامرات في الحرم الجامعي لجامعة بليموث وحدود ولاية قرانيت. ويقدم هذا التخصص شهادتي البكالوريوس والماجستير. وبالطبع يتطلب علم المغامرات التعمق في علوم الفيزياء لتطبيقه في الغابات والأنهار. هذا التخصص يمكنك من العمل في مجالات مختلفة، منها: الحدائق الوطنية، والتعليم البيئي، وقيادة مغامرات خارجية في الهواء الطلق، وبالطبع في أي وكالة تجسس دولية.

3/ جامعة ولاية كاليفورنيا(هندسة المنتزهات)

إذا كنت تنوي تصميم ألعاب الملاهي، مثل: القطار والعجلة الدوارة، فلابد من وجود المعرفة التامة لتصميم مثل هذه الأشياء، وليست لمجرد احتياطات أمنية، ولكن لأن لا أحد يحب أن يشعر بالضجر عندما يركب هذه الأجهزة! يجب أن يتمتع مهندسي المنتزهات بالخبرة لحل المعادلات الرياضية. وقد تم اعتماد هذا المقرر عام 1999م، وهو يتطلب دراسة علم الكهرباء والهندسة الميكانيكية، والتحكم الهيدروليكي والهوائي.

4/ جامعة ولاية بليموث (علم الآثار البحرية)

هناك العديد من الوظائف المميزة الغريبة، التي يمكن أن يعمل بها المرء، لكن الغوص للبحث عن آثار حطام سفينة يعتبر من أعظمها وأكثرها غرابة. وهنالك العديد من الأشياء المميزة في دراسة علم الآثار البحرية، فهو علم يهتم بالحضارات المفقودة، خاصة من القرون الوسطى، ويتطلب التخصص: دراسة عالم البحار، وعلم هيكلة السفن. 

5/ جامعة كارولينا الشمالية (علم الدواجن)

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية ضمن صدارة الدول في استهلاك الدجاج، ولكن هل تعلم أنها خصصت 6 مبان فقط لدراسة علم الدواجن في جامعاتها! فإذا كان لديك الشغف لدراسة علم الدواجن: يمكنك دراسة الأساسيات في المرحلة الجامعية، وإن رغبت في الاستزادة: يمكنك استكمال تعليمك للحصول على الدكتوراه. وتتضمن دراسة علم الدواجن: دراسة علم الحيوانات، وإدارة نفايات الدواجن. ومن إيجابياته أيضا: المشاركة في النادي العلمي للدواجن في ولاية نيو يورك، إلى جانب توفر فرص كبيرة للعمل. فقد صرحت ولاية نيو يورك أن علم الدواجن دخل مجال العمل بقوة مع قرابة 800 مليون فرخ، و 36 مليون ديك رومي و 3 مليون بيضة؛ مما يجعل دخل الولاية يقارب 4 مليون دولار سنوياً في مجال الدواجن فقط!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:   www.thebestschoolsorg.com

الرابط:

 https://thebestschools.org/magazine/crazy-courses-of-study-part-1/

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...