هوايات خاصة بالفتيات

تحت العشرين » اختراق
30 - رجب - 1439 هـ| 16 - ابريل - 2018


1

في عصرنا الحالي: أصبحت الفتيات تلجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي، والإنترنت وتقضى الكثير من الوقت في استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، من هواتف وأجهزة إلكترونية تهدر الوقت بشكل كبير، لذلك لابد أن تحرص جميع الفتيات على ممارسة الأنشطة والهوايات المختلفة في أوقات الفراغ، على أن تكون هذه الهوايات هادفة ومفيدة وممتعة في الوقت نفسه.

 

هواية القراءة:

تعتبر هواية القراءة من الهوايات المميزة التي تناسب الفتيات إلى حد كبير، حيث بإمكان الفتيات ممارسة هذه الهواية في أي وقت من أوقات الفراغ، كما يمكنك استغلال جلوسها على الإنترنت في تصفح المواقع الثقافية، التي تحتوي على كتب وروايات ومقالات مفيدة لأشهر الأدباء وأكثرهم علمًا ومعرفة؛ لتحقيق الاستفادة وشغل وقت الفراغ.

 

التطريز والتريكو:

تعد هواية التطريز والتريكو من الهوايات التي تبدع فيها الفتيات بشكل كبير؛ نظرًا لما لهن من حس إبداعي وذوق رفيع، يجعلهن يحرصن على اختيار أجمل الألوان والأشكال لصنع أشياء جذابة وفريدة من نوعها باستخدام خيط التريكو، إذا كنتِ من موهوبي التريكو: استغلي وقت فراغك في عمل الملابس والمفارش والأشياء المميزة، ويمكنك أيضًا تعلم طريقة عمل القطع الرائعة، باستخدام التريكو من خلال الإنترنت.

 

الرسم والتلوين:

في وقت فراغك: ارسمي الكثير من الأشكال والأشياء الجذابة، واستمتعي بوقت مميز في ممارسة هذه الهواية الإبداعية، واستخدمي ألوانك المفضلة في تلوين رسوماتك، إنها هواية رائعة حقًا، خاصًا إذا حرصت كل فتاة على رسم كل ما يجول بخاطرها من أمور، فيكون لهذا الأمر فائدة نفسية واجتماعية كبيرة.

 

هواية الطبخ:

قد تعتقد الفتاة أن الطبخ لا يعتبر من الهوايات التي يتعين عليها إتقانها، أو البحث عن المتعة في القيام بها، ولكن الأمر على عكس ذلك تمامًا؛ لأن بإمكان كل فتاة أن تتخذ من الطبخ هواية رائعة في أوقات فراغها، وذلك عن طريق البحث على الإنترنت، عن وصفات لذيذة وشهية وذات مظهر مميز؛ حتى تقوم بتجربة تحضيرها لعائلتها؛ مما سوف يشعرها بسعادة كبيرة، ويجعل منها ربة منزل ماهرة بمرور الوقت.

 

 

هواية التأليف والكتابة:

إذا كنتِ من عشاق تأليف الخواطر، والكتابة بشكل عام: لا مانع من تخصيص وقت فراغك في كتابة ما تشعرين به، وما يحدث حولك من أمور ترغبين في مناقشتها، والتحدث فيها ليقرأها الجميع ويستفيدون منها، خاصة إذا كنتِ تجيدين الكتابة الإبداعية الرائعة، كما أن الكتابة أيضًا لها تأثير إيجابي رائع على النفس؛ لأنها تُخرج المشاعر المكبوته، وتريح أصحابها بشكل كبير.

 

صنع الحلي والإكسسوارات:

هي هواية مميزة تناسب جميع الفتيات، ولكل فتاة ذوقها الخاص، في تصنيع أجمل الإكسسوارات والحلي ذات الألوان المختلفة، كما أنه من الممكن أيضًا أن تستخدم الفتيات هذه الهواية كنوع من الترفيه، أو بغرض التسويق والبيع على الإنترنت وللأصدقاء والأقارب في أوقات الفراغ.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...