إبداع هاتف Huawei P20 Pro وتحدي الكاميرات الثلاثية

بوابة التقنية » موبايلات » هواوي
30 - شعبان - 1439 هـ| 15 - مايو - 2018


إنه هاتف أقل ما يقال عنه: إنه مثالي ومميز جداً، وعلى عكس التصور القديم السائد: أن هواتف الآيفون أو السامسونج، هي من يتربع على عرش التكنولوجيا في عالم الهواتف المحمولة.

أنتجت شركة هواوي الهاتف المتنقل P20 بمميزات استثنائية مثل: عمر البطارية، وخفة الوزن والتصوير في الظلام بجودة عالية، وميزات التصوير بدقة 4k،  وخاصية التقريب البصري التي تصل إلى خمس مرات بجودة عالية، ويفسر هذا لاحتوائه على كاميرا أمامية عالية الدقة، وثلاث كاميرات خلفية لكل منهم وظيفة محددة سنتعرف عليها في هذا التقرير.

زودت هواوي الهاتف بكاميرا:  Leica الثلاثية الثورية، حيث تمتزج الرؤية الجمالية بنظام الكاميرا المتقدم، الذي يوفر لك ميزة التصوير الذكي، يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف، وكاميرا أمامية عالية الدقة كما يوجد بالكاميرا: تقنية face unlocking لإلغاء قفل الهاتف بالتعرف على الوجه.  يوجد بالهاتف خاصية التقريب البصري، التي تصل إلى 5 أضعاف بجودة جيدة للصورة.

يعمل الهاتف بمعالج: Kirin 970  وبذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابيت، وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابيت، ويحتوى على بطارية كبير: سعتها 4000 ملى أمبير.

جسم الهاتف مصنوع من زجاج Gorilla مع إطار مصنوع من الألومنيوم، مع وجود نتوء أعلى الشاشه الذى يمكن إخفاءه من إعدادات الهاتف. وعلى الأرجح ستكون ألوان الهاتف متاحة بالألوان: الأزرق والأسود،
ولكن هناك أيضًا نسخة أكثر جمالاً، وهي ذات الألوان المتدرجة، حيث يتحول من اللون الأرجواني في الجزء العلوي بسلاسة، إلى اللون الفيروزي المخضر في الأسفل .

يأتى الهاتف بدرجة من اللمعان، ولكنه مصمم على آلايترك بصمات على جسم الهاتف. والكاميرا مرتفعة قليلا عن جسم الهاتف؛ لذلك هي عرضة لالتقاط الغبار بسرعة.

ولا يحتوي هاتف هواوي P20 Pro على منفذ سماعة رأس 3.5 ملم، ولكن يأتى مع الهاتف محول يحول المنفذ من USB-C إلى 3.5 ملم، أو يمكنك استخدام سماعات رأس لاسلكية. والهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67.

يأتي مستشعر لبصمات الأصابع أسفل شاشة Huawei P20 Pro، كما هو الحال في جميع أجهزة Huawei  الحديثة، ولا توجد مشكلة فيه، فهو سريع للغاية ويعمل بشكل جيد.

كما يعمل الهاتف بتقنية face unlock ، وهو أيضا سريع للغاية. وبدلاً من استخدام تقنيات ذكية تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء، مثل: هاتف iPhone X ، يقوم جهاز Huawei P20 Pro بالاعتماد على الدقة العالية للكاميرا الأمامية للتعرف على وجهك.

 

الشاشة:

شاشه الهاتف من AMOLED بدقة 1080×2244 ميجا بيكسل بدقة Full HD ، وهو أوسع وأطول من معظم شاشات الهواتف الأخرى.

ويمكن أن تغير شاشة العرض، ودرجة حرارة اللون؛ لتلائم ظروف الإضاءة المحيطة، ويمكن حجب الجزء العلوي من الشاشة؛ لإخفاء النتوء تمامًا، وهو الشيء الجديد والمميز الذي قدمته هواوي في هذا الهاتف.

البطارية:

ويحتوى الهاتف على بطارية كبيرة سعتها 4000 ملى أمبير، لها القدرة على التحمل ممتازة.

يعمل الهاتف بتقنية الشحن السريع، ويستغرق شحن الهاتف ساعة واحدة و24 دقيقة؛ للحصول على هاتف مشحون بنسبة 100٪ ، لكنه لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

و على الرغم من أن الهاتف يمتلك بطارية كبيرة نسبيا، فإنه في الواقع: أقل حجما وأخف وزنا من Samsung Galaxy S9 Plus  وبسماكة 7.8 ملم فقط.

 

الكاميرا والفيديو:

1 1

يأتى الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف، حيث تأتى الكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابيكسل، يتم دعمه بواسطة مستشعر أبيض وأسود بحجم 20 ميجابكسل، يساعد في المعالجة، بما في ذلك تقليل تشوش الصور، وتحسين النطاق الديناميكي، و تحتوي الكاميرا الثالثة على عدسة للتقريب البصري، وتأتي بدقة 8 ميجابكسل؛ مما يتيح لك تكبير المشهد دون استخدام التقريب الرقمي.


    وبالنسبة للتصوير في الإضاءة الضعيفة: يكون أداء الكاميرا ممتازا، وسيكون أداء الكاميرا أكثر من رائع مع الإضاءة القوية . كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية عالية الدقة، والتى تأتى بدقة 24 ميجابكسل.

يستخدم جهاز Huawei P20 Pro حساسية ISO عالية نسبياً في الليل، فباستخدام الوضع الليلي، يمكنك الحصول على لقطات فائقة الدقة، مع نطاق ديناميكي وتفاصيل تفوق بكثير أي هاتف LG أو Sony أو Apple أو HTC.

كما تم تزويد الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم جهاز Huawei P20 Pro بالتحليل المستمر وتغذية الكاميرا؛ لمعرفة ما تقوم بتصويره. سوف تتعرف على صور الطعام والمناظر الطبيعية وبسرعة كبيرة ودقة عالية.

 

نظام التشغيل

يعمل جهاز Huawei P20 Pro على نظام التشغيل Android ، يتيح لك شريط التنقل الأبجدي الرفيع في أقصى يمين الشاشة: التنقل السريع عبر مجموعة تطبيقات. ويوجد صف من التطبيقات المتكررة الاستخدام أو الحديثة في الجزء العلوي من شاشة.

يمكنك استخدام Huawei P20 Pro أيضًا في التحكم الذكي، حيث يستخدم الأشعة تحت الحمراء، وعمل كجهاز تحكم في الأجهزة المنزلية.

 

أداء الهاتف

هذا الهاتف مخصص لأولئك الذين يريدون تقنية جديدة ومثيرة، ولكن لا يمكنهم تحمل سعر جهاز iPhone X أو Samsung Galaxy S9 Plus.
     على الرغم من أنها ليست هواتف رخيصة لدرجة كبيرة، لكنها لا تزال بأسعار أفضل من تلك الهواتف.  الهاتف باختصار يعد فوزا كبيرًا لشركة هواوي، ويمكن القول: إنه أفضل ما قدمت هواوي حتى الآن.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...