نشرة أسبوعية (44): أخبار المرأة والأسرة في الصحافة ووسائل الإعلام الغربية

أحوال الناس
14 - رمضان - 1439 هـ| 29 - مايو - 2018


1

الرياض – لها أون لاين

نعرض لكم تفاصيل أكثر عن الأخبار والإحصاءات التي نشرت على حساب موقع لها في تويتر من ترجمات الصحف والمواقع الأجنبية، خلال الأسبوع الماضي في سياق ما يهم المرأة والأسرة على وجه الخصوص.

 

البطيخ يدخل عالم التجميل أيضا!!

قام خبراء التجميل الكوريون اليوم: بوضع فاكهة البطيخ في صدارة عالم العناية بالبشرة، حيث قامت عدة شركات كورية بإنتاج كريمات للوجه وأقنعة، تتكون بشكل أساس من البطيخ.

البطيخ ليست مجرد فاكهة مكونة من 96% من الماء، بل إنها تحتوي على الكثير من المغذيات النباتية المعززة للصحة؛ لذا يمكنك الاستفادة منها أيضاً كقناع لجميع أنحاء الوجه؛ لإضفاء إشراقة طبيعية على البشرة الباهتة.

ويعمل نسيج فاكهة البطيخ، الذي يشبه المربى إلى جانب كمية الماء الكبيرة: على ترطيب البشرة بشكل مذهل في فصل الصيف، إلى جانب أنه يحتوي على مزيج رائع من المغذيات النباتية الأساسية المثالية،  لمعالجة الشوائب التي أثرت على البشرة خلال الشتاء.

ويعتبر السيترولين أحد أهم المكونات المفيدة في البطيخ، وهو حمض أميني يعمل على تعزيز الدورة الدموية، إلى جانب كونه مقشر خفيف - بينما تعمل مادة الليكوبين- التي تكسب هذه الفاكهة اللون الأحمر- كمضاد للالتهاب.

وأثبت المختصون أن منتجات البطيخ نافعة لكل أنواع البشرة، كما وتعتبر فعالة بشكل خاص على البشرات التي تعاني من تشققات واحمرار وجفاف. والحقيقة المذهلة هو كون البطيخ  فاكهة غنية بمضادات الأكسدة أي أنها تعمل العجائب في تخفيف علامات شيخوخة البشرة.

https://www.independent.co.uk/life-style/fashion/watermelon-skincare-beauty-spring-summer-2018-korean-trend-a8334726.html

المجتمع الياباني يعاني  من انخفاض أعداد الأطفال في الإحصاءات السنوية

انخفض عدد الأطفال في اليابان للسنة السابعة والثلاثين على التوالي، وهي علامة على فشل المحاولات الحكومية لمعالجة ارتفاع العدد السكاني لكبار السن.

ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، فإنه اعتبارا من 1 أبريل 2018م أظهرت الإحصاءات وجود 15.53 مليون طفل دون سن الرابعة عشر في اليابان،  وذلك يمثل انخفاضا بـ 170 ألف طفل عن العام السابق، وقد بدأت سلسلة الانخفاضات منذ عام 1981م.

وعلى الرغم من محاولات حكومة شينزو آبي لتشجيع اليابانيين على إنجاب المزيد من الأطفال، إلا أن العاصمة طوكيو مثلت المدينة الوحيدة التي أثبتت سجلاتها ارتفاع في عدد الأطفال مقارنة بالسنة السابقة.

          ويبلغ عدد سكان اليابان حاليا 126 مليون نسمة، يشكل الأطفال نسبة ضعيفة وهي 12.3%. ووفقًا لصحيفة Japan Times فإن الحكومة تهدف إلى تعزيز معدل الخصوبة الإجمالي في اليابان، ورفع متوسط عدد الأطفال لكل امرأة في حياتها بحلول نهاية عام 2025م، وذلك من خلال دفعات نقدية لمرة واحدة إلى جانب بعض الحوافز الأخرى.

وتعاني اليابان من انخفاض معدلات المواليد منذ عقود، ولكن على عكس العديد من البلدان الصناعية الأخرى: لم تتمكن اليابان من رفع نسبة الإنجاب المهاجرين أيضا!

ومن المتوقع بحلول عام 2060م: أن ينخفض عدد سكان البلاد إلى 86.74 مليون نسمة من إجمالي عدد سكانها الحالي البالغ 126.26 مليون نسمة، وذلك وفقًا لتقديرات وزارة الصحة اليابانية.

وتعاني من هذه القضية- الناتجة عن التحضر الزائف وتدمير كيان الأسرة ودور المرأة في المجتمع- العديد من الدول المتحضرة للأسف، فنسبة الأطفال في الولايات المتحدة تبلغ 18.9٪، أما في الصين فهي  16.8٪.

https://edition.cnn.com/2018/05/07/health/japan-child-population-record-low-intl/index.html

 

مجموعة كاملة لأزياء ساترة لأول مرة على الإطلاق من H&M

قامت محلات H&M العالمية: بإطلاق مجموعة أزياء ساترة لأول مرة على الإطلاق، مع بداية شهر مايو الجاري، وذلك في محاولة لجذب المستهلكين من حول العالم، ومسايرة للموضة التي تشمل الفساتين الساترة والأكمام الطويلة.

وسيطلق على خط الأزياء الساترة مجموعة "LTD"،  وسيضم مجموعة تتكون من جزئين، إضافة إلى مجموعة من التصاميم الأخرى التي ستصدر في 24 مايو. والشركة هنا تسير على خطى علامات تجارية أخرى اتجهت للباس الساتر، مثل: نايك، وأمريكان إيجل، وماسيز.

وفقا لتصريح لبيرنيلا ووهلفارت- رئيسة قسم التصميم في H&M- لمجلة Glamour فإن "العلامة التجارية تعطي الناس ما يريدون" حيث ازداد اهتمام العملاء باللباس الساتر في السنوات الأخيرة.

وتكون المجموعة ذات التصاميم الربيعية متاحة على موقع الشركة الإلكتروني فقط. أي أنه لا يمكننا تجربة القطع قبل الشراء، لكن الشركة صرحت عن إمكانية توفير المجموعة الكاملة في مكان واحد، للذين يرغبون في شراء أكثر من قطعة فقط.

ووفقًا لـ ووهلفارت، فإن الشركة تتوقع نجاحا كبيراً لهذا الخط من الأزياء؛ وذلك بسبب النجاح الذي حققته H&M في عام 2015م بعد إصدار بضع أزياء ساترة، ضمن حملة صغيرة ظهرت فيها الأزياء على عارضة مسلمة ترتدي الحجاب.

https://www.independent.co.uk/life-style/fashion/hm-modest-clothing-ltd-collection-launch-spring-uk-a8333106.html 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

تغريدات مترجمة تم إعدادها للنشر على حساب موقع لها أون لاين على تويتر خلال الأسبوع 6-8 مايو 2017م.

رابط الحساب:

https://twitter.com/lahaonline?lang=ar

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...