كيف تستعدين للعيد مع أسرتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تستعدين للعيد مع أسرتك

تحت العشرين » صوت الشباب
28 - رمضان - 1439 هـ| 12 - يونيو - 2018


1

قبل قدوم العيد: تستعد جميع الأسر العربية لهذا الضيف الجميل بمختلف الوسائل، حيث تقوم كل أسرة بتنظيف المنزل، وأداء الأعمال المنزلية بأنواعها استعدادًا للعيد.

إليك مجموعة من أهم الخطوات والنصائح التي تساعدك على إنهاء الأعمال المنزلية في أقصى سرعة ممكنة.

 

جهزي ملابس العيد:

أولاً وقبل كل شيء: قومي بتجهيز ملابس العيد، بأن تشتري ما تحتاجينه، وبحال ستستخدمين ما لديك: فيجب عليك مبكراً تنظيف الملابس وكيها قبل حلول العيد بمدة كافية. فالملابس تعتبر من أهم مظاهر العيد التي لها دور كبير خاصة في الزيارات المختلفة.

 

حضري كعك ووجبات العيد:

قومي بتحضير وجبات العيد، واحفظيها في الفريزر؛ حتى يسهل عليكِ إخراجها في أي وقت، دون تضييع الوقت في تجهيزها وإعدادها، وقومي كذلك بإعداد الفطائر والكعك والبسكويت والحلوى المختلفة التي يحبها الكبار والصغار، استعدادًا للخروج إلى المنتزهات.

 

عطري منزلك واستعدي لاستقبال الضيوف:

استخدمي معطر الجو في تعطير منزلك، مع تنظيف المنزل من الغبار والأتربة. وإضافة بعض الزينة والورود واللمسات الإبداعية على ديكورات المنزل. وقومي أيضًا بتنظيم أثاث المنزل، وإعادة ترتيبه مرة أخرى بشكل مميز وجذاب؛ لإضفاء مظهر جديد عليه.

 

قومي بالتخطيط لزيارات العيد:

خططي جيدًا للأماكن التي تنوين الذهاب إليها مع أسرتك في العيد. واكتبي قائمة بأهم هذه الزيارات أو الأماكن التي تنوين أنت والعائلة الذهاب إليها، بما في ذلك زيارات الأقارب، مع الاهتمام بالبحث عن أجمل الأماكن وأكثرها روعة وجمال؛ لقضاء وقت ممتع مع العائلة فيها.

 

حددي ميزانيتك في العيد:

كلما قمتِ بتحديد ميزانيتك في العيد بشكل دقيق: استطعتِ توفير الكثير من المال، وشراء جميع الاحتياجات المطلوبة في العيد، حيث إن عدم تحديد الميزانية: يؤدي إلى إهدار المال، دون شراء الأشياء المفيدة والضرورية.

 

اهتمي بنظافتك الشخصية:

اعتني بنظافتك الشخصية، واستخدمي كريمات الشعر والبشرة الفعالة، التي تساعد على إعطاء بشرتك الجاذبية والجمال، وإعطاء شعرك القوة واللمعان، واستقبال العيد، وأنتِ في غاية الجمال والإشراق والحيوية.

 

لا تنسي الجانب الديني:

يعد الجانب الديني الذي يشمل: الشعائر الدينية، وصلاة العيد، والتكبير، والزكاة، والاستغفار: من أهم جوانب العيد، التي لا يمكن التخلي عنها على الإطلاق، اذهبي مع أسرتك إلى المسجد؛ لأداء صلاة العيد، وأكثري من الاستغفار، وقراءة القرآن.

كل هذه الأمور وأكثر: تساعدك على الاستعداد للعيد بشتى الوسائل، وتجهيز متطلباته في أسرع وقت ممكن، وفي الوقت نفسه: الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، بعد الانتهاء من أداء الأعمال المنزلية في فترة وجيزة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...