الإرشاد النسائي، شؤون المسجد النبوي، كيفية صلاة النبي، يا باغي الخير أقبل.

أحوال الناس
01 - شوال - 1439 هـ| 15 - يونيو - 2018


الرياض - لها أون لاين

أوصت الدكتورة أسماء راشد الرويشد: الأخوات الاهتمام بالفرائض كلها، والتمسك بالدين الحق، وعدم الانقطاع عن العبادة، فالبركة في المداومة (على الطاعات).

     جاء ذلك في وصايا للدكتورة أسماء الرويشد لـ #بعد_رمضان، وقالت:

- لاتكوني كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثًا. 

- اهتمي بفرائضك كلها.

- تمسكي بدينك الحق.

- بعد رمضان لا يجب الانقطاع عن العبادة؛ فالبركة في المداومة(على الطاعات).

1 1

وأضافت "الرويشد" في وصاياها، "ربنا ـ سبحانه ـ يصطفي من يشاء، فكوني ممن اصطفاه الله، (ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا)فاطر32،﴿إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ)فاطر 39.

1 1

وحثت "الرويشد" على الصحبة الطيبة، وقالت: "من آثار صحبة الصالحين، كما قال ابن القيم: "كنّا إذا ساءت منا الظنون، واشتد بِنَا الكرب: فزعنا إلى الشيخ ــ يقصد: ابن تيمية ــ فانصرفنا من عنده أقوى ما نكون".

أما الصحبة الهزيلة: فهي تفت في عضدك، وتؤدي بك للاضطراب، والصحبة الثابتة: تقويك، وهؤلاء تجدينهم في أماكن الخير والقرآن، وليس في الأسواق والملاهي وغيرها، والراغب يُهدى.

وقالت "الرويشد": القضية تحتاج إلى صبر ومجاهدة؛ لأن هناك شيئا يجذبك للآخرين ﴿تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَاالكهف 28،  ولا تطع أهل الغفلة ﴿وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا) الكهف 28، التعلق بالدنيا داء خطير، خذي منها ما تقتاتين به؛ لأنه لا بد منه، لكن لا تستكثري.

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...